ثمن البرلمان العربي، قيام السعودية بتعيين سفيرها في الأردن سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى فلسطين وقنصلا عاما بمدينة القدس، مؤكدا أنها خطوة سياسية «مهمة» نحو دعم ونصرة القضية والسلطة الفلسطينية.

وأكد رئيس البرلمان عادل العسومي في بيان أن هذه الخطوة تأتي امتدادا للنهج الدائم والرائد للمملكة في دعم القضية الفلسطينية على المستويات كافة، وأنها لا تدخر جهدا في نصرة القضية الفلسطينية وحشد الدعم الدولي لها على كل المستويات.

ودعا البيان دول العالم المختلفة إلى أن تأخذ خطوات مماثلة لدعم الحقوق المشروعة والكاملة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرلمان العربي السعودية فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

« تقدم»:«مؤتمر القاهرة» خطوة مهمة لتوسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب

أبدت التنسيقية ترحيبها باللقاء الذي عقده رئيس جمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي مع ممثلين عن القوى السياسية والمدنية السودانية

التغيير:الخرطوم

أبدت «تنسيقية تقدم» ترحيبها بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي انعقد بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقالت التنسيقية في بيان الاثنين، إن المؤتمر استشعر فيه قطاعاً واسعاً من أطياف المجتمع السوداني خطورة الأوضاع في البلاد.

والسبت انعقدت بالعاصمة المصرية جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، وذلك في إطار جهود القاهرة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية.

وشارك في المؤتمر العديد من المنظمات والجماعات السودانية، بما في ذلك تحالف الأحزاب السياسية والجماعات المؤيدة للديمقراطية بقيادة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك.

كما شارك بعض قادة حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان، من بينهم مالك عقار من الجبهة الثورية السودانية، وجبريل إبراهيم من حركة العدل والمساواة. ومني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان.

كما أبدت التنسيقية ترحيبها باللقاء الذي عقده رئيس جمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي مع ممثلين عن القوى السياسية والمدنية السودانية.

وقالت إن السيسي أكد أن مصر لن تألو جهداً في إيقاف الحرب وإحلال السلام في السودان، وستستمر في مساعدة الشعب السوداني في محنته الحالية.

وأكدت التنسيقية تنسيقية أن تلبيتها للدعوة المصرية جاءت بسبب الحرص على إحلال السلام في البلاد.

وأعربت التنسيقية عن تقديرها لما تحقق في مؤتمر القاهرة، واعتبرته خطوة مهمة بتوسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب وإحكام التنسيق بينها.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

الوسومتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم حرب الجيش و الدعم السريع مؤتمر القاهرة

مقالات مشابهة

  • نائب بالبرلمان الموريتاني: سندرج قرار مقاطعة المنتجات الإسرائيلية باجتماع اليوم
  • دون انتخاب.. جدل حول تعيين مجلس لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • « تقدم»:«مؤتمر القاهرة» خطوة مهمة لتوسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب
  • فلسطين.. أبعاد فكرية وثقافية
  • ما هي قصة القائد عبد القادر الحسيني التي استشهد بها أبوعبيدة؟
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • «الإصلاح والنهضة»: المجموعات الوزارية خطوة مهمة لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة
  • العالم على بعد خطوة من حرب مدمرة..!
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها