تعادل شباب العامرات مع السيب إيجابيا بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على أرضية نادي العامرات، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الأولى للمجوعة الأولى بدوري الشباب لكرة القدم.

شهدت المباراة أداء تكتيكيا عاليا من الفريقين، وكان العامرات قريبا من قص شريط أهداف المباراة مبكرا في الدقيقة الثانية بعد انفراد اللاعب حسام الجابري بحارس السيب لكنه سددها بعيدا عن المرمى.

بعد ذلك نظم السيب صفوفه وبدأ لاعبوه في تكثيف هجماتهم على مرمى العامرات وهدد اللاعب عبدالمنعم الحبسي شباك العامرات بتسديدة مُتقنة في الدقيقة 15 أبعدها الحارس أحمد الرواحي ببراعة، وفي الدقيقة 21 استطاع اللاعب عبدالله بن فرج الرواحي إحراز هدف التقدم للسيب بضربة رأسية مستغلا عرضية متقنة من زميله عدنان المشيفري.

وفي الدقيقة 35 أدخل مدرب العامرات محمد مرسي اللاعب جهاد العلوي ليكون مفتاح العودة للمباراة، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل بعد مراوغة حارس المرمى وأسكنها بسهولة في الشباك، ولكن فرحة العامرات لم تستمر طويلا بعد أن أتى الرد سريعا في الدقيقة نفسها بإحراز السيب الهدف الثاني عبر اللاعب منيب العلوي من هجمة سريعة أسكنها العلوي بسهولة الشباك. وكان السيب قريبا من تعزيز تقدمه بهدف ثالث بعدما حاذت تسديدة اللاعب عدنان المشيفري القائم من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 40، وانتهى الشوط الأول بتقدم السيب 2 / 1.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو العامرات بحماس كبير من أجل العودة إلى المباراة وكثفوا هجماتهم السريعة والمنظمة نحو مرمى العامرات واستطاعوا الحصول على فرص محققة لم يستغلها محمود الوهيبي وحسام الجابري، وفي الدقيقة 90 نجح البديل مروان المقبالي في إنقاذ فريقه من الهزيمة بعد تسديدة متقنة أسكنها الزاوية الصعبة للحارس معلنا عن هدف التعادل لفريقه، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 2 / 2. ورفع العامرات رصيده إلى 10 نقاط، بينما رفع السيب رصيده إلى 7 نقاط. أدار المباراة حكم الساحة عمر المعمري، ومساعداه على الخطوط محمد الخليلي ومحمد البلوشي، ومروان البلوشي حكما رابعا، ومقيم الحكام سالم البطاشي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

العامرات يتعادل مع فنجاء.. وصحم يهزم صحار في دوري الناشئين

تعادل العامرات مع فنجاء بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب نادي العامرات، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الأولى للمجموعة الثالثة لدوري الناشئين لكرة القدم. شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة كاملة للعامرات واستطاع لاعبوه تهديد مرمى حارس فنجاء أمجد الحبسي في أكثر من مناسبة، لكنه لم يستطع ترجمة الفرص المحققة في الشباك، وهدد لاعب فنجاء مرمى العامرات في الدقيقة 33 عبر تسديدة متقنة أبعدها الحارس محمد البلوشي ببراعة، وبعدها استمر ضغط العامرات وحاولوا اختراق مرمى فنجاء بجمل فنية رائعة لم يبتسم لها الحظ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استطاع فنجاء أن يقص شريط أهداف اللقاء في الدقيقة 47 عبر اللاعب علي الشامسي مستغلا تمريرة رائعة من زميله سلطان المحاربي وانفرد بالحارس وأسكن الكرة الشباك.

بعدها حاول لاعبو العامرات الرجوع إلى أجواء المباراة من جديد وكاد المدافع يامن الشقصي أن يحرز هدف التعادل من ضربة رأسية جاءت في أحضان الحارس، ولم يستغل اللاعب هود البطاشي لاعب العامرات انفراده بالحارس ليسدد الكرة بجوار القائم، وابتسمت الكرة للاعب نفسه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع مستغلا خروج الحارس، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بينهما. أدار المباراة حكم الساحة عامر العامري، ومساعداه على الخطوط راغب الرحبي وسعيد المحروقي، والحكم الرابع محمد البرواني، ومقيّم الحكام عبدالله الهلالي.

ورفع العامرات رصيده إلى 7 نقاط ليكون ثالث ترتيب المجموعة بعد مسقط الذي استطاع الفوز على بوشر 1 / صفر، بينما بقيَ فنجاء متذيلا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة بـ 5 نقاط. وسيلاقي العامرات في الجولة السادسة بوشر على أرضية ملعب نادي العامرات يوم الجمعة المقبل، فيما سيلعب فنجاء مع متصدر المجموعة السيب على أرضية نادي السيب.

فوز صحم على صحار

من جانب آخر فاز صحم على صحار بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب مويلح بنادي صحار، ضمن الدور التمهيدي لمنافسات دوري الناشئين لكرة القدم في الجولة الرابعة. وبهذا الفوز، أصبح لدى صحم 12 نقطة في الصدارة، يليه مجيس في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين يحتل صحار المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وكان صحم قد أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف اللاعب سعد المعمري في الدقيقة 12، وأضاف علي البلوشي الهدف الثاني لصحم في الدقيقة 60 من عمر المباراة من علامة الجزاء.

وكان الشوط الأول متكافئًا من ناحية الأداء بين الفريقين، حيث كانت الأفضلية لصحار منذ البداية، لكن صحم تمكن من تسجيل هدف السبق، وحاول صحار تعديل النتيجة، لكنه لم ينجح، وفي الشوط الثاني أضاف صحم الهدف الثاني من ضربة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز صحم على صحار بهدفين نظيفين.

مقالات مشابهة

  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين اليونايتد وأستون فيلا
  • التعادل السلبي يحسم مواجهة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين السيتي وفولهام
  • العامرات يتعادل مع فنجاء.. وصحم يهزم صحار في دوري الناشئين
  • رونالدو على رأس تشكيل النصر المتوقع أمام العروبة بدوري روشن
  • النصر يستضيف العروبة في مواجهة قوية بدوري روشن
  • ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • في مباراة دراماتيكية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد ضد بورتو بالدوري الأوروبي