صدر عن جامعة الحكمة البيان التالي: "في وقت يمر لبنان بواحدة من أصعب الأزمات في تاريخه الحديث، حيث تتطلب هذه الحرب قدرا كبيرا من الحكمة والتبصر، عمد البعض الى التعرض للجامعة وإثارة النعرات الطائفية عبر ترويج أخبار مختلقة لم تحصل على أرض الواقع تم إيرادها أمس في أحد المواقع الإخبارية".

وأضاف البيان: "وبناء على ما تقدم، تستهجن جامعة الحكمة هذه المؤامرة الخطيرة وتؤكد أنها ستتقدم بدعوى قضائية ضد الجهة التي فبركت الخبر وذلك بجرائم إثارة النعرات الطائفية وتهديد السلم الأهلي وتهديد سلامة رئيس الجامعة مع التأكيد أن الحكمة لم تخلّ يوما برسالتها الوطنية والاكاديمية، وهي ماضية قدما ببركة وليّها سيادة المطران بولس عبد الساتر السامي الاحترام رئيس أساقفة ابرشية بيروت المارونية وبإدارة رئيسها البروفسور جورج نعمة في تثبيت هذه الرسالة لناحية الحرص على العيش المشترك والوحدة".



 



المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى

التقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة - بقاعة أحمد لطفي السيد - وفدًا من دار النشر التعليمية للشعب الصيني برئاسة هوانغ ليانغ، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ودار النشر. 

جاء ذلك من خلال مبادرة لإهداء 350 كتابا من إصدارت الدار لمعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، لتكون نواة لمبادرات وشراكات أخري  في مجالات الترجمة وتبادل الثقافات.  

اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة 

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس جامعة القاهرة بممثلي دار النشر الصينية، معربًا عن اعتزاز جامعة القاهرة بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، ومؤكدا على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والصين، ومدي التقارب بين الشعبين المصري والصيني بما يملكانه من حضارة وتاريخ عريق، مضيفًا  أن اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة باعتبارها اللغة الاكثر انتشارا في العالم. 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى الوفد الصيني على الكتب المهداة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، مؤكدًا أهمية تبادل الثقافات في ظل حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى. 

وعبر وفد دار النشر التعليمية للشعب الصيني عن سعادته بالتواجد داخل جامعة القاهرة، وقدم التهنئة للدكتور محمد سامي عبد الصادق على تكليفه بإدارة شئون الجامعة، كما وجه الشكر للقائمين على شئون معهد كونفوشيوس لجهودهم المبذولة في تعزيز التعاون المصري الصيني.

وأشار هوانغ ليانغ، إلى الشراكات والمبادرات التي تجمع دار النشر بالعديد من الهيئات والمؤسسات بمختلف دول العالم، وهي المبادرات التي ساهمت في نشر اللغة الصينية، لافتًأ إلي أن إصدارات دار النشر تصل إلى نصف سكان الصين وتضم العديد من المعلومات عن كثير من دول العالم، بما في ذلك معلومات عن الحضارة المصرية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان: التطرف بمسمّياته وأشكاله ميلٌ عن الشريعة السمحاء وتهديد للأمن والنماء
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط رأس الحكمة.. وهذا ما قاله رئيس الإمارات عن المشروع
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • هل ستُقفل محطات المحروقات؟.. إليكم هذا البيان التوضيحيّ