الثورة نت|

استعرض اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة على مستوى المديريات المحافظة.

واطلع الاجتماع الذي ضم مديري المكاتب التنفيذية المعنية، والمديريات على المحضر التقريري الخاص بمناقشة الإجراءات والخطوات العملية لتنفيذ المشروع الذي يعتبر من المشاريع المهمة ضمن الثورة الزراعية والتنموية ،كونه يهدف إلى إيجاد مساحات جديدة للزراعة.

وفي الاجتماع، أكد الأمين العام الجيلاني ، أهمية مضاعفة الجهود للخروج بخطط عملية واستغلال المواسم الزراعية وتوفير البذور التي تتناسب مع البيئات الزراعية الجغرافية المتعددة في إطار المحافظة.

ووجه مديري فروع الزراعة ومنسقي جمعيات القطاعات بالمديريات بسرعة تعبئة النماذج الخاصة بالمشروع والمعدة من قبل القطاع الزراعي بالمحافظة وجمعيات القطاعات، مع تحديد المساحة الزراعية المستهدفة للمزارعين الذي سيقومون بزراعة اراضيهم في الموسم الشتوي ، وتحديد نوعية البذور وكميتها ليتم توفيرها لهم عبر جمعيات القطاعات ، من القروض الممنوحة لهم من وحدة التمويل الزراعي في المحافظة، أو مؤسسة إكثار البذور أو المؤسسة العامة للتنمية وإنتاج الحبوب.

وأكد المجتمعون أهمية التنسيق مع السلطة المحلية في المديريات للبدء بأعمال حصر الأراضي المستهدفة على مستوى كل مديرية، وتحديد نوع المحاصيل التي سيتم زراعتها في كل منطقة وتنفيذ المشروع كمشروع طارئ يهدف الى زيادة انتاجية المحافظة من الحبوب والبقوليات وتحقيق الاكتفاء الذاتي لأبناء المحافظة.

وتطرق المجتمعون إلى الصعوبات التي قد تعترض سير العمل في المشروع ، مؤكدين أهمية توفير المعدات عند الحاجة وتحديد سعر الحراثة بالمعدات التابعة للزراعة والجمعيات ، وتنفيذ حملة توعوية مجتمعية بأهمية المشروع في النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مشروع التوسع الزراعي

إقرأ أيضاً:

محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة

شمسان بوست / شبوة:

افتتح محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، اليوم السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب و النشر والتوزيع بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الثقافة، على مدى ستة ايام بمشاركة فاعلة من دور نشر وطنية وعربية.


و طاف المحافظ ومعه رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة،  ووكيل المحافظة المساعد سالم النسي، و مدير مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي، في اجنحة المعرض..مشيداً بمستوى التنظيم والتصنيف وفقاً للاختصاص في كل حقل من حقول العلم و المعرفة.. منوهاً بحجم دور النشر المشاركة في المعرض..مثمناً جهود القائمين على المعرض، ومستوى الاقبال عليه بما يجسد حب المجتمع بالكتاب والقرأة و الاطلاع.

واثنى محافظ شبوة، بالمناشط الثقافية التي تشهدها المحافظة..مؤكداً دورها في اعادة رسم المشهد الثقافي على المستوى الوطني ..موجهاً باعتماد مطالب الباحثين والدارسين من الكتب والمراجع التي يحتاجونها في ابحاثهم ودراساتهم العليا على نفقة السلطة المحلية.



واضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة خالد فرج، ان المعرض تشارك فيه 22 دور نشر وطنية وعربية باكثر من 150 الف كتاب.   

مقالات مشابهة

  • الرصاص يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل و سفلتة الشوارع الداخلية بمدينة البيضاء
  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • زراعة الشرقية تعقد اجتماعا لمتابعة الجمعيات الزراعية وصرف الأسمدة المدعمة
  • البحوث الزراعية يستعرض حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية خلال سبتمبر 2024
  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • السيسي وبن زايد يؤكدان أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز علاقات مصر والإمارات