صحيفة صدى:
2024-10-06@14:33:13 GMT

مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع

الرياض

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الأحد على تراجع بنسبة 1.6 % ليغلق عند 11769 نقطة (- 189 نقطة)، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 6.2 مليار ريال.

وشهد السوق السعودي أداءً متقلبا اليوم حيث سجل أعلى مستوى عند 12004 نقاط (+ 47 نقطة)، وأدنى مستوى عند 11763 نقطة (- 195 نقطة).
وتراجع سهم مصرف الراجحي، بنسبة 5 % عند 80.

10 ريال، وسط تداولات بلغت نحو 5 ملايين سهم وبقيمة 400 مليون ريال.

وأنهت أسهم سيسكو القابضة، وعلم، وبحر العرب، وساكو، والخزف السعودي، ومجموعة إم بي سي، ودار الأركان، وجمجوم فارما، ومياهنا، ولومي، والحفر العربية، تداولاتها اليوم على تراجع بنسب تراوح بين 5 و7%.

في المقابل، ارتفع سهم المراعي، بنسبة 1 % عند 55.60 ريال، عقب إعلان النتائج المالية للربع الثالث 2024.

وتصدر سهم الباحة، ارتفاعات السوق اليوم، بنسبة 7 % عند 0.30 ريال، مواصلا صعوده للجلسة العاشرة على التوالي مسجلا خلالها مكاسب بنحو 90 %.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اقتصاد الاسهم المملكة

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بارتفاع قطاع الطاقة

«رويترز»: ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم مدعومة بصعود أسهم الطاقة بعد أن قفزت أسعار النفط الخام بفعل مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمائة. ومع هذا، سيتجه لتسجيل أسوأ أسبوع له منذ الثاني من سبتمبر الماضي إذا استمرت الخسائر، وتراجع المؤشر بقرابة 2 بالمائة هذا الأسبوع؛ إذ عزف المستثمرون عن أي مراهنات كبيرة وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، وكان قطاع الطاقة الوحيد بين القطاعات الفرعية الذي حقق مكاسب هذا الأسبوع إذ قفز 4.5 بالمائة. ويتجه مؤشر القطاع نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي له في قرابة ستة شهور، وعلى الجانب الآخر كان مؤشر أسهم شركات السيارات الأسوأ أداءً بين المؤشرات الفرعية هذا الأسبوع ونزل بنحو 7 بالمائة، وتصدّر خسائر القطاع سهم شركة ستيلانتيس الأمريكية الإيطالية لصناعة السيارات الذي هوى 17 بالمائة هذا الأسبوع بعد تحذير بخصوص الأرباح واستمرارية الشركة لتوزيع الأرباح. وتقدمت أسهم العقارات شديدة التأثر بأسعار الفائدة بنحو 1 بالمائة. وبين الأسهم الفردية، قفز سهم دي.إس.في 6.4 بالمائة بعد أن جمعت شركة النقل الدنماركية 5.5 مليار دولار من إصدار أسهم لتمويل جزء من استحواذها على شينكر.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الحديد في السوق المصري اليوم
  • جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أمريكية
  • الأسهم الأميركية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الرابع
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بارتفاع قطاع الطاقة
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • مؤشر الأسهم اليابانية يسجل انخفاضًا أسبوعيًا
  • هكذا أثّرت حرب لبنان على تداولات وول ستريت!
  • سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل