يوافق اليوم ذكرى حرب أكتوبر والتي تحمل من الذكريات والمكانة العالية لدى الشعب المصري، وسجلت فيها الأندية موقف تاريخي حاسم في سير أحداث الحرب.


وتحولت كرة القدم لسلاح استراتيجي قوي من أجل خداع العدو، البداية كانت بثبات وانتظام المسابقة حتى الأسبوع الخامس.

مباراة الحسم

سير الدوري استمر بشكل طبيعي حتى انطلاق الاسبوع الخامس في يوم 5 من أكتوبر والذي شهد انطلاق 7 مباريات وتبقي مباراتين فقط.

الأهلي يُخطر كولر بقرارات الإصلاح ويُحصّن المدرب ضد شائعات الهروب خبير لوائح: من حق الأهلي فسخ أوعرض أحمد القندوسى للبيع فى حال إثبات عدم صحة حديثه

وفي السابع من شهر أكتوبر وفي تمام الثانية والنصف ظهرا مع بداية الضربة الجوية كانت تنطلق في التوقيت ذاته مباراة غزل المحلة ونادي الطيران.

الأمور استمرت طبيعية ليهتف جمهور غزل المحلة للطيران، استماعهم  في الإذاعة  خبر بداية المعركة وعبور القناة، فكان الهتاف  لنادى الطيران تحيّة لدور القوات الجوية فى الحرب.

المباراة الأخيرة

الدوري المصري توقف عند هذه المباراة ليقرر الاتحاد المصري إلغاء المسابقة من أجل استكمال الحرب ورد الثأر.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم. 

وقال المحافظ في برقيته: بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، الذى سيظل رمزا لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة وقدرتها على حماية السيادة على كامل ترابنا الوطني، ومبعث اعتزاز للشعب المصري العظيم، راجياً من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة مماثلة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحى إبراهيم خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

محافظ الأقصر يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري

كان المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، قد قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة، بحضور اللواء طيار أركان حرب احمد بكري تاج الدين قائد المنطقة الجوية الجنوبية، واللواء محمد الصاوي مدير أمن الأقصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. كيف خداع «السادات» إسرائيل؟
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • شاهد بالفيديو| 7 أكتوبر.. بداية كابوس العدو الصهيوني
  • محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري
  • أهلي 2009 يواجه غزل المحلة اليوم في بطولة الجمهورية
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية