في حلقة خاصة وإستثنائية يُقدم برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، إحتفالًا بالذكرير الـ 51 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة حلقة خاصة "الليلة" على شاشة "MBC مصر، في تمام العاشرة مساءً، من داخل الترسانة البحرية بالإسكندرية حيث يزور البرنامج أول فرقاطة مصرية الصنع والتي تحمل إسم "الجبار" ويستعرض مع القيادات عدد من القطع البحرية المصرية التي تم تصنيعها بواسطة أياد مصرية.

 

 

مواعيد عرض برنامج “الحكاية”

 

يُعرض برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب على " MBCمصر" من الجمعة للإثنين، وتعُرض هذه الحلقة الأحد 6 أكتوبر 2024 الساعة 10:00 مساءً.

 

 

برنامج الحكاية


 

حرب أكتوبر 1973


يُعتبر 6 أكتوبر 1973 من أهم التواريخ التي ينتظرها الشعب المصري، حيث يمثل ملحمة عسكرية وليست مجرد حرب عادية، حيث حقق المصريون نصرًا نفسيًا ومعنويًا على إسرائيل، إذ كانت حرب أكتوبر هي التي تمكن فيها الشعب المصري من تغيير مجرى التاريخ واستعادة "سيناء" من الاحتلال الصهيوني، كما أظهرت هذه الحرب قدرة الجيوش العربية على التنظيم والانتصار

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب البحرية المصرية الترسانة البحرية أكتوبر المجيد انتصارات حرب اكتوبر حرب أكتوبر المجيدة حرب اكتوبر المجيد شاشة MBC مصر

إقرأ أيضاً:

هل مصر في طريقها للحرب؟ تساؤلات عمرو أديب ورد الخبير طارق فهمي

طرح الإعلامي الشهير عمرو أديب تساؤلًا هامًا أثار جدلًا بين المشاهدين: "هل مصر ممكن تحارب في ظل الأحداث الجارية؟ وهل هناك ما يستدعي دخول مصر في عمل عسكري؟"، وذلك من خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،

تسليح مصر في الفترة الأخيرة

أجاب على هذا التساؤل الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، مؤكدًا أن مصر قد استثمرت بشكل كبير في تعزيز قدراتها العسكرية خلال السنوات الأخيرة. 

وأوضح أن هذا التسلح ليس بهدف الدخول في حرب بقدر ما هو لإظهار أنها دولة مسؤولة وقادرة على حماية أمنها القومي ومصالحها الإقليمية.

وأضاف فهمي: "مصر أرسلت رسائل رادعة للدول الأخرى، وأظهرت أنها مستعدة للتعامل مع أي تهديدات تواجهها، سواء كانت هذه التهديدات تأتي من الجنوب، مثل منطقة النيل وسد النهضة، أو من الغرب في ليبيا، أو حتى من الشرق في قطاع غزة."

متى قد تضطر مصر للتحرك عسكريًا؟

أوضح الدكتور فهمي أن مصر لن تتورط في أي عمل عسكري إلا إذا كان هناك تهديد مباشر لأمنها القومي، وأضاف أن هناك مناطق حساسة قد تستدعي تدخلًا عسكريًا إذا تفاقمت التهديدات فيها. 

هذه المناطق تشمل:

الجنوب: حيث يمثل ملف سد النهضة واحدًا من أهم التحديات التي قد تؤثر على الأمن المائي لمصر.ليبيا: حيث يظل الوضع الأمني هناك مقلقًا، خاصة مع وجود تنظيمات مسلحة تهدد الحدود الغربية.غزة: حيث يظل التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية مصدر قلق مستمر.أهمية الجبهة الداخلية

في سياق حديثه عن التهديدات الخارجية، أكد الدكتور طارق فهمي على أهمية تحصين الجبهة الداخلية لمصر. 

وشرح أن قوة الجبهة الداخلية هي العامل الأهم في مواجهة أي تهديدات خارجية. يقول فهمي: "إسرائيل قد لا تستطيع تغيير معالم الشرق الأوسط بشكل جذري، ولكن يجب على مصر أن تركز على بناء مناعة وطنية قوية، وهذا يبدأ من الداخل."

مقالات مشابهة

  • احتفالات حماسية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمسرح الهناجر.. الليلة
  • السيسي: حرب أكتوبر المجيدة شاهدة على قوة إرادة الشعب المصري
  • هل مصر في طريقها للحرب؟ تساؤلات عمرو أديب ورد الخبير طارق فهمي
  • حزب الشعب الجمهوري بالجيزة يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر ويكرم المتفوقين
  • قنا تحتفل بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • عمرو أديب عن مشاهد نزوح اللبنانيين: الأزمة في لبنان لن تنتهي سريعا
  • عمرو أديب عن رأس الحكمة: ليس كمبوند بل مدينة متكاملة
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • بحضور سكرتير عام البحيرة.. النيل للإعلام بدمنهور يحتفل بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد