قدمت مؤسسات التحالف خدمات صحية واجتماعية متميزة، حيث شملت قافلة طبية مجانية لكبار السن، معسكر تدريبي للمتطوعين، ومشروع فصل التغذية للأطفال في المناطق الأولى بالرعاية، تعكس هذه الأنشطة الالتزام الجماعي بتعزيز جودة الحياة وتحسين الخدمات المجتمعية لمؤسسات التحالف الوطني.

جهود التحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة 

وفي إطار احتفالات اليوم العالمي للمسنين، نظمت مؤسسة الباقيات الصالحات بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير قافلة طبية شاملة استهدفت كبار السن، وتضمنت الفعالية تقديم خدمات طبية مجانية تشمل الكشف عن أمراض العيون، مثل المياه الزرقاء والمياه البيضاء، بالإضافة إلى فحوصات للقدم السكري والأمراض الجلدية كما تم إجراء مسح شامل للمسنين المتواجدين، مما أتاح الكشف المبكر عن الحالات الصحية وتقديم العلاج المناسب.

وفي سياق تعزيز دور التطوع، نظمت مؤسسة صناع الحياة معسكرًا تدريبيًا شمل 150 قائدًا متطوعًا، حيث تم التركيز على تطوير مهارات إدارة الحالات الإنسانية والتواصل الفعال. الهدف من المعسكر هو تأهيل المتطوعين لنقل المعرفة والخبرات إلى مجتمعاتهم، مما يساهم في تحسين الخدمات المجتمعية وتعزيز المشاركة الفعالة في العمل الأهلي.

كما قامت مؤسسة أسقفية الخدمات بإطلاق مشروع فصل التغذية، الذي يستهدف الأطفال في المناطق الأكثر احتياجًا، ويتضمن المشروع تقديم وجبات غذائية متكاملة للأطفال، بالإضافة إلى إجراء تحاليل طبية لاكتشاف حالات سوء التغذية والأمراض المرتبطة بها مثل الأنيميا والديدان حيث يهدف هذا المشروع إلى تعزيز صحة الأطفال وتحسين مستوى التغذية لديهم، مما يساهم في دعم التنمية المجتمعية.

أهداف حملة إيد واحدة 

تأتي هذا الأنشطة ضمن جهود تنفيذ حملة «إيد واحدة» والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني جهود التحالف حملة إيد واحدة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، تقديم 103 ملايين و224 ألفا و212 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 4 أكتوبر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

حملة «100 يوم صحة»

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفا و111 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 214 ألفا و534 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار»، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 148 ألفا و575 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفا و796 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 15 ألفاً و430 خدمة، بالإضافة لتقديم 41 ألفا و159 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 17 ألفا و239 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفا و86 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 12 ألفا و837 خدمة.

هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و573 خدمة إسعافية

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و573 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2447 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 21 ألفا و746 خدمة. وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ45 ألفا و689 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • Ooredoo تُطلق قافلة طبية للمناطق المعزولة
  • نشاط مكثف للبيت المحمدي للتصوف.. زيارة لبانوراما حرب أكتوبر للاحتفال بالنصر
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • حصاد 65 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 103 ملايين خدمة طبية مجانية
  • تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • توزيع 6 أطنان لحوم.. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف خلال أسبوع
  • «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت