قررت نيابة مدينة نصر حبس عنصر إجرامي؛ لإدارته كيان تعليمي وهمي، للنصب على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، والنصب والإحتيال على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم، والترويج عبر "الإنترنت" بأن الكيان التعليمي الخاص به، حاصل على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية "على خلاف الحقيقة"، بقصد استقطاب المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته طلبات إلتحاق دراسية بجامعات أجنبية، وعدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبي السفر، ومطبوعات دعائية لنشاطه، وأكلاشيه بإسم الكيان، ومبالغ مالي عملات "محلية وأجنبية"، وجهاز حاسب آلي "لاب توب" بمشتملاته.. وبفحصه الفني تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الاجرامي، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادارة كيان تعليمى بدون ترخيص الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال التحقيق التحقيقات الجريمة المنظمة العديد النصب والاحتيال النصب

إقرأ أيضاً:

التحقيق في إصابة صغير عقره كلب حراسة داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت نيابة القاهرة الجديدة، تحقيقات موسعة في واقعة إصابة طفل عقره كلب حراسة في منطقة داخل كمبوند شهير في منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، حيث أمرت النيابة بسرعة وصول تحريات المباحث، واستعملت عن الحالة الصحية للطفل المصاب للوقوف على ملابسات وظروف الواقعة.

وتبين من الكشف الطبي المبدئي، أن الطفل الطفل يدعي يوسف ويبلغ من العمر 6 سنواته، ويحتاج لإجراء عملية جراحية لإصابة بجروح خطيرة في منطقة " اليد والظهر والقدم".

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من أحد المستشفيات تفيد وصول طفل إثر تعرضه لعقر من كلب حراسة حال تواجد داخل حديقة المنزل الخاصة بأسرته بنطاق منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة.

وخلال وقت قصير أنتقل رجال الأمن لمكان البلاغ، وبسؤال أسرة الطفل أفادوا بأنه أثناء لهو الصغير مع أشقائه داخل حديقة المنزل هاجمه كلب حراسة شرس يملكه أحد الجيران، ما أسفر عن إصابته في اليد والظهر والقدم.

وبعمل التحريات تبين صحة الواقعة، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • روجت لدورات على فيس بوك.. جهات التحقيق تستجوب متهمة بإدارة كيان تعليمى وهمى
  • الداخلية تضبط سيدة الإسكندية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • حاصل على وكـالة رسمية من جامعة أجنبية.. ضبط متهم بادارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • سقوط صاحب شركة وهمية لتسفير راغبي العمل بالخارج
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • التحقيق في إصابة صغير عقره كلب حراسة داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة
  • 8 أخطاء مالية شائعة تهدر أموالك أثناء سفرك للخارج