حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على استقبال اللاعبة صفا سليمان، فور عودتها لمصر لتهنئتها بعد التتويج بالميدالية البرونزية وتحقيق إنجاز تاريخي للجودو المصري، ضمن منافسات بطولة العالم للجودو للشباب والتي أقيمت بدولة طاجيكستان، بحضور الكابتن مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، والكابتن إيزومي هيروشي، المدير الفني للمنتخب المصري.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققته اللاعبة صفا سليمان، ابنة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، حيث يعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة الجودو المصري، وأيضا اكتشاف المواهب المصرية في العديد من المجالات وهو ما تحرص عليه وزارة الشباب والرياضة بصفة دائمة في جميع المجالات.

كما أكد وزير الشباب والرياضة دعم الوزارة المستمر للرياضيين الموهوبين ضمن المشروع القومي للموهبة بصفة خاصة، وجميع الرياضيين بصفة عامة، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية مصر في المحافل الدولية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم إعداد صفا سليمان، وجميع الرياضيين البارزين ضمن المشروع القومي، استعدادا من الان لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، لتدعيم صفوف المنتخب الوطني ويكونوا نواة لجيل قادر على تحقيق الميداليات والالقاب في مختلف البطولات والمحافل الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي صفا سليمان بطولة العالم للجودو للشباب بطولة العالم للجودو الشباب والریاضة صفا سلیمان

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب هاني مصطفي خضر عضو مجلس النواب وعضو لجئة الدفاع والأمن القومي بطلب إحاطة موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئـيس مجلـس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزيــر الشباب والرياضة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو.

وقال النائب إنه تم دعم الاتحاد بمبلغ 20 مليون جنيه للتجهيز والإعداد للدورة الأولمبية باريس 2024، وبالرغم من ذلك تم تأهيل لاعب واحد فقـط ولاعـب آخـر بالكوتـة القارية ولم يحقـقا أي شـيء، كما أنه علـى مسـتوى البطـولات العالمية لم يشـارك الاتحاد في بطولـة العالم للناشـئين أو بطولة العالم للسـومو.

وتابع النائب: على المستوى المحلي فإن قاعـدة اللعبة بالجودو أوشكت على التلاشي من المحافظات وذلك نتيجة لعدم إقامةبطولات محلية بشكل منتظم بالإضافة إلى وعدم وجود خطة نشـاط محلي واضـح.

وأضاف: "قام المسـؤولون عن الاتحاد بتقليص الجمعية العمومية خلال استبعاد أندية من محافظة المنوفيـة تشـارك بالبطـولات ولديها قاعـدة ممارسـة مثـل أندية ملـيج وجمهورية شبين وبركة السبع وذلك على مرأى ومسمع من مسؤولي الشباب والرياضة.

وأوضح: قام الاتحاد أيضا بتقديم دعم مالي قـدره 30 ألف جنيه لأحد الأندية على الرغم مـن اقتـراب الانتخابات وهـو ما يعتبر رشوة انتخابية.

وطالب عضو مجلس النواب بمناقشة لجنة الشباب والرياضة لطلب الإحاطة الخاص بتدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو".

مقالات مشابهة

  • بعد برونزية بطولة العالم للجودو.. وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان
  • وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان لاعبة منتخب الجودو
  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو
  • إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب
  • صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو