أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أنها فجرت عبوة شديدة الانفجار في دبابة تابعة للاحتلال الصهيوني من طراز «ميركافا 4» حولها عدد من الجنود شرق معسكر جباليا.

وأفادت كتائب القسام، أنها استهدفت مجموعة الإخلاء بقذيفة مضادة للأفراد خلال محاولتها نقل الجنود القتلى والجرحى شرق معسكر جباليا.

نشرت كتائب القسام مقطع فيديو، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس2024، يوثق لحظة إطلاق النار التي نفذها المجاهدون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024، قرب مستوطنة «ميحولا» بالأغوار الشمالية.

وظهر في مقطع الفيديو، أن أحد المجاهدين المسؤول عن تنفيذ عملية إطلاق النار قد تمت بنجاح قرب مستوطنة «ميحولا» بالأغوار الشمالية، مما أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي فور إصابته برصاص المقاومة، وهو جالس داخل سيارته.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 366 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًفيديو.. كتائب القسام توثق مشاهد لحظة مقتل جندي إسرائيلي قرب مستوطنة «ميحولا»

كتائب القسام تنشر فيديو عن إطلاق النار قرب مغتصبة «ميحولا».. ومقتل جندي إسرائيلي

استشهاد القيادي بكتائب القسام أحمد أبوعرة في قصف إسرائيلي على جنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة جباليا أخبار إسرائيل حماس في فلسطين إسرائيل في غزة غزة الأن معسكر جباليا فلسطين في حماس کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا أوقعنا طاقمها بين قتيل ومصاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت، استهدافه دبابة ميركافا أثناء تقدمها إلى مرتفع الباط أخر حرش مارون بصاروخ موجه وأوقعنا طاقمها بين قتيل ومصاب، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الأخبارية".

في سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني أنه اشتبك مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في جنوب لبنان، مؤكدًا سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وأشار إلى أنه تم قصف قوة إسرائيلية بالصواريخ في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون جنوب لبنان.

وأمس الجمعة، أعلن حزب الله اللبناني، أنّه نفّذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات لجنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمالي إسرائيل.

صرح حزب الله بأن عناصره قاموا بقصف قاعدة نفح وتجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما استهدفوا تجمعًا للجنود شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل باستخدام رشقات صاروخية.

وأضاف أنّ عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

مقالات مشابهة

  • القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا شرقي بيت حانون وفجرنا دبابة "ميركفاه 4"بمخيم جباليا
  • القسام: قنصنا جندي إسرائيلي شرقي بيت حانون وفجرنا دبابة ميركفاه"بمخيم جباليا
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا أثناء تقدمها لمرتفع الباط أخر حرش مارون
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا أوقعنا طاقمها بين قتيل ومصاب
  • حزب الله: وقوع طاقم دبابة ميركافا إسرائيلية بين قتيل ومصاب بعد استهدافها بصاروخ
  • الحزب يستهدف دبابة ميركافا.. ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح
  • بالفيديو: كتائب القسام تعلن استشهاد أحد قيادييها بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)