تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مسئول الوحدة الزراعية بأحد قري مركز الباجور للنيابة لإعمال شئونها لتقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 13 حالة تعدى بنطاق عمله ، مع استبعاده من أعمال حماية الأراضي بالوحدات الزراعية الواقع بها المخالفات وتشكيل لجان لفحص كافة أعماله ومراجعتها على الطبيعة والتأكد من مدى صحتها وفقاً للوائح والقوانين ، جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الزراعة " إدارة حماية الأراضي".


وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة بعضوية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور وبالاشتراك مع مدير حماية الأراضي بمديرية الزراعة وعدد من المختصين لفحص ومعاينة وجود حالات تعدي على الأراضي الزراعية لم يتم حيالها أية إجراء قانوني، وبالمرور الميداني تم رصد عدد 13 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بزمام نواحي ميت الوسطى وتلبنت أبشيش بمساحات مختلفة، وعلى الفور تم تنفيذ الإزالات الفورية وتحرير محاضر مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

من جانبه أكد محافظ المنوفية على أن التعدي علي الأراضي الزراعية خط أحمر ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير ضمن منظومة العمل تحقيقاً للصالح العام، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات فى المهد حفاظا على حقوق و هيبة الدولة.

IMG-20241006-WA0063 IMG-20241006-WA0059 IMG-20241006-WA0060 IMG-20241006-WA0062 IMG-20241006-WA0057

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية محافظ المنوفية مديرية الزراعة مدينة الباجور IMG 20241006

إقرأ أيضاً:

الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت وزارة الموارد المائية، السبت، إن العراق يمتلك 13 خزاناً للمياه الجوفية، وفيما أشارت إلى اعتماد 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية على تلك المياه، أكدت ارتفاع خزينها بحدود 5 مليارات متر مكعب.

وقال مدير عام الهيئة العامة للمياه الجوفية في وزارة الموارد المائية ميثم خضير، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة سجلت انخفاضا في المياه الجوفية ببعض المناطق تراوح ما بين مترين إلى ثمانية أمتار خلال السنوات الأربع الأخيرة"، لافتا إلى، أنه "في العامين 2018/2019 كان الاعتماد على المياه الجوفية لا يتجاوز مليون دونم، وحاليا 4 ملايين دونم".

وأضاف، أن "الخزانات الجوفية في العراق تصل تقريبا إلى 13 خزاناً جوفياً"، مبيناً، أن "الدراسة الاستراتيجية في الوزارة أقرت أن هناك تجددا وارتفاعاً بحدود 5 مليارات متر مكعب، وأن اغلب التجدد حسب دراسة استراتيجية في إقليم كردستان وفي السهل الرسوبي أما الصحراء الغربية والجنوبية فلا يتجاوز المليار متر مكعب".

وبين خضير، أن "هناك زيادة في سحب المياه الجوفية نتيجة زراعة محصول الحنطة"، مؤكدا، أن "الهيئة العامة للمياه الجوفية الدائرة الوحيدة التي تنفذ عملها بشكل مباشر، وأن جميع الآبار محفورة في الصحراء".

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يحيل مسئول وحدة زراعية للنيابة لتستره على 13 حالة تعدٍ
  • بتهمة التستر على التعديات.. إحالة مسئول الوحدة الزراعية بأحد قري الباجور للنيابة
  • محافظ الجيزة يشدد على حسن التعامل مع المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية وفك شدة خشبية بسمالوط
  • أبوالنصر: إزالة لـ 9حالات تعدي بالبناء بمركزي القوصية وديروط وحي غرب أسيوط   
  • محافظ المنوفية: نصر أكتوبر سيظل شاهدا على قوة وعزيمة الإرادة المصرية
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم