صحيفة صدى:
2024-10-06@14:31:39 GMT

التجارة تُصدر نشرة قطاع المستهلك

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

التجارة تُصدر نشرة قطاع المستهلك

الرياض

أصدرت وزارة التجارة نشرتها الربعية الموجزة لقطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024، متضمنة نظرة لأداء أعمال حماية المستهلك والرقابة على التستر والغش التجاري في المملكة.

وأوضحت الوزارة تنفيذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية بجميع مناطق المملكة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية خلال الربع الثالث 2024, وفرض لجنة النظر في مخالفات نظام مكافحة التستر غرامات مالية بأكثر من 8 ملايين ريال على المنشآت.

كما تناولت النشرة أبرز أعمال البرنامج الوطني لمكافحة التستر وأهم مبادراته في تمكين رواد الأعمال وممارسي العمل الحر من الدخول في أسواق النفع العام، والامتياز التجاري في قطاع المركبات، وتطوير برامج تحفيز الأفراد والمنشآت للعمل في قطاع التجارة الإلكترونية.

وسلطت النشرة الربعية الضوء على مكافحة ممارسات الغش التجاري بتنفيذ أكثر من 341 ألف زيارة تفتيشية خلال الربع الثالث، ومباشرة أكثر 159 ألف بلاغ، وضبط 9,9 ملايين منتج، وإحالة 447 قضية غش تجاري إلى النيابة العامة.

كما تطرقت النشرة إلى أهم ملامح أول مشروع لنظام حماية المستهلك في المملكة والمتوقع صدوره خلال الفترة المقبلة، وتناولت أبرز أحكام النظام التي أعدت وفقًا لأفضل الممارسات العالمية للإسهام في حماية وتعزيز حقوق المستهلكين في المملكة.

ويمكن الاطلاع على النشرة الربعية لقطاع المستهلك عبر رابط الموقع .

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: قطاع المستهلك وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

"حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد

غزة - صفا نعى مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين (PJPC)، المصور الصحفي حسن حمد، الذي استشهد يوم الأحد، بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزله في شمالي قطاع غزة. وأشار المركز في بيان وصل وكالة "صفا"، أن الصحفي حمد (26 عامًا) استشهد بعد استهداف منزله بقذيفة مدفعية في مخيم جباليا، ووصل جثمانه أشلاءً إلى مستشفى كمال عدوان. وكان المصور حمد يعمل متعاونًا مع قناة "الجزيرة مباشر" ومع عدد من وسائل الإعلام المحلية. ووثق في آخر رسالة كتبها عبر مجموعة للصحفيين قبل استشهاده بوقت قصير، استهداف الطيران الإسرائيلي منزلًا قرب مسجد رياض الصالحين شرقي مخيم جباليا، وتوغل آليات الاحتلال بالمنطقة ونزوح المواطنين منها. ويتزامن استشهاد الصحفي حمد مع نهاية العام الأول للحرب الإسرائيلية على غزة وقتل وجرح عشرات الصحفيين في ظل نهج جيش الاحتلال القائم على استهدافهم خلال عملهم أو داخل منازلهم منذ بدء الحرب المروعة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وجدد المركز إدانته لمواصلة جيش الاحتلال استهداف الصحفيين في قطاع غزة وجريمة قتل الصحفي حمد. وأكد الحاجة إلى تدخل دولي عاجل وفوري لوقف الإمعان الإسرائيلي غير المسبوق في استهداف الصحفيين في القطاع الذي يسجل الحصيلة الأكثر دموية لقتل الصحفيين في القرن الواحد والعشرين. وأضاف أن جيش الاحتلال حوّل الصحفيين لأهداف عسكرية دون اعتبار لمبادئ الحماية التي منحتها لهم قواعد القانون الدولي الإنساني ولاسيما أحكام اتفاقية جنيف ومواثيق حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024
  • “التجارة” تُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية على مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع أنحاء المملكة
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثالث من 2024
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • ثاني الزيودي: الإمارات ثالث أكبر سوق للصادرات الصربية في الشرق الأوسط والشريك التجاري الأول خليجيا
  • الزيودي: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون التجاري الإقليمي والدولي
  • الزيودي: الإمارات حريصة على توسيع الشراكات والتعاون التجاري إقليمياً ودولياً
  • سوريا تستضيف المعرض التجاري للمنطقة الحرة  لتحفيز الاقتصاد العربي