قررت النيابة العامة حبس المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قيام شخص، له معلومات جنائية، بإنشاء وإدارة شركة دون ترخيص، كائنة بمحافظة القاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الشركة المشار إليها، وتبين هروب مالكها، وأمكن ضبط كل من المدير المسئول، وموظف، لأحدهما معلومات جنائية، وعثر بحوزتهما على كمية لمخدري " الآيس، الحشيش الصناعي"، وعدد من جوازات السفر خاصة بالمواطنين، وعدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج، وأكلاشيه، و3 دفاتر استلام نقدية، ووحدة معالجة، وهاتفين محمولين للتواصل مع العملاء ومبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي.

وبمواجهتهما، اعترفا بنشاطهما الإجرامي، بالاشتراك مع مالك الشركة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتيال على المواطنين إدارة البحث الجنائي المتهمين بالنصب النصب والاحتيال على المواطنين النصب والاحتيال النصب على المواطنين النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

نصب على المواطنين.. الداخلية تضبط مدير كيان تعليمي بالقاهرة بدون ترخيص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين.

الداخلية تضبط قائد سيارة تسبب في وفاة شخص قام باصطدامه الداخلية تكشف تفاصيل القبض على دجال الأقصر الداخلية تكشف مُلابسات تعدي طالب على آخر في الجيزة الداخلية تضبط 8 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء الداخلية تضبط سيدة الإسكندية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة ، بالنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم والترويج عبر "الإنترنت" بأن الكيان التعليمى خاصته حاصل على وكـالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية "على خلاف الحقيقة" بقصد إستقطاب المواطنين والإستيلاء على أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (طلبات إلتحاق دراسية بجامعات أجنبية – عدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبى السفر – مطبوعات دعائية لنشاطه– أكلاشيه بإسم الكيان– مبالغ مالى عملات "محلية وأجنبية" - جهاز حاسب آلى "لاب توب" بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى" – 2هاتف محمول.

 

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.


وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • نصب على المواطنين.. الداخلية تضبط مدير كيان تعليمي بالقاهرة بدون ترخيص
  • ضبط متهم بتزوير محررات رسمية في القاهرة
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة 
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على مواطنين فى القاهرة بأسلوب انتحال الصفة
  • بأسلوب انتحال الصفة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • اعترافات المتهمين بغسل 60 مليون جنيه
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • سقوط صاحب شركة وهمية لتسفير راغبي العمل بالخارج