تتعدد حوادث هجوم الحيوانات البرية الشرسة على البشر الذين عادة ما يكونوا عرضة للموت في حال عدم نجاتهم بسرعة، فمؤخرًا، تعرض رجل لهجوم وحشي حتى الموت من قبل دب بني بري، وذلك أثناء قيامه بقطف فطر عيش الغراب بإحدى الغابات في أحدث هجوم في سلوفاكيا.

إصابة بالغة وموت محتم 

ووفق صحيفة «ذا صن» البريطانية، تعرض الرجل البالغ من العمر 55 عامًا، لإصابات بالغة على يد الدب الشرس الذي تم وصفه بـ«الوحش» حسب التقارير الطبية، إذ تسبب في تمزيق أحد الشرايين الرئيسية للرجل الخمسيني بمخلبه فقط وهو ما أدى إلى وفاته.

 

وسرعان ما أعلنت خدمات الطوارئ على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفاة الرجل الخمسيني السلوفيكي، قائلة: «مع الأسف توفي الرجل متأثرًا بجراحه رغم جهود رجال الإنقاذ». 

معلومات عن الدببة في سلوفاكيا 

تشير الإحصائيات بأن عدد الدببة في سلوفاكيا يُقدر بحوالي 1300 دب، أغلبهم يفضلون العيش وسط الجبال أو داخل الغابات الكثيفة، ويعتبر الدب البني أكبر حيوان مفترس يعيش على اليابسة في أوروبا، ويقدر عدده بين 17 ألفًا و18 ألفًا.

وتعيش معظم هذه الحيوانات في جبال الكاربات في سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وبولندا، والمجر، وأوكرانيا، ورومانيا.

وفي شهر مارس الماضي من هذا العام، قُتلت امرأة بينما أصيب خمسة آخرون بعد هجومين منفصلين للدببة بفارق ساعات قليلة في سلوفاكيا أيضًا، إذ عُثر على امرأة بيلاروسية ميتة في منطقة جبال تاترا المنخفضة، بينما أصيب خمسة أشخاص آخرين بجروح متفرقة وصعبة عندما هاجمهم دب هائج على بعد ثمانية أميال فقط في منطقة ليبتوفسكي ميكولاس في اليوم التالي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دب ضخم رجل خمسيني فی سلوفاکیا

إقرأ أيضاً:

النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بالاستعلام عن صحة عامل أصيب في حادث سير، أصابته سيارة مسرعة أثناء عبوره الطريق بمدينة 6 أكتوبر، وأمرت بالتحفظ على سائق السيارة المتسببة في الحادث عقب ضبطه وإجراء الكشف الطبي عليه لمعرفة إذا ما كان متعاطي للمواد المخدة من عدمه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة. 

وردت إشارة من النجدة لغرفة عمليات المرور بالجيزة، مفادها وقوع حادث سير وإصابة شخص، بالانتقال والفحص تبين إصابة عامل بجروح وكسور، صدمته سيارة مسرعة أثناء عبوره الطريق.

دفعت الأجهزة المختصة بعربة إسعاف وجري نقل المصاب للمستشفى العام، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وتحفظت قوات الأمن على السائق المتسبب في الحادث.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: بايدن على الهامش بينما تعيد إسرائيل تشكيل الشرق الأوسط
  • المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة
  • رحلات الإجلاء تتواصل.. سلوفاكيا تعيد رعاياها من لبنان
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • سببه حادثة قتل قديمة.. نزاع عشائري عنيف يتسبب بحرق منازل جنوبي العراق
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • عاجل- «بعد تسريب فيديو صادم».. مصير حسن نصر الله على المحك هل أصيب أم قتل؟
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا