تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفت قناة القاهرة الإخبارية بمناسبة ذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر المجيد 1973، وقدمت تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان «51 عاما على نصر أكتوبر.. الفن المصري ينجح في تجسيد الانتصار» تكشف فيه دور القوى الناعمة في تجسيد الانتصارات وتحفيز الشعب المصري خلال تلك الفترة.

وأفاد التقرير: «نجحت قواتنا في اقتحام قناة السويس ورُفع علم مصر 7على الضفة الشرقية للقناة، لعب الفن المصري بكافة أنواعه الغنائية والسينمائية والدرامية دورا كبيرا في تجسيد انتصار أكتوبر المجيد، حيث أصبح جزءً لا يتجزأ من المكتبة المصرية والعربية».

وأضاف: «حرب أكتوبر التي أعادت لمصر والأمة العربية كرامتها تعد الحرب الوحيدة التي خسرتها إسرائيل التي كانت تروج لنفسها بأنها تملك الجندي الذي لا يُقهر، ولكن كالعادة تحطم كل ذلك أمام قوة وباسلة القوات المسلحة المصرية».

وتابع: «الدراما المصرية لم تكن بعيدة عن توثيق وتخليد البطولات فتسابق العديد من صُناع الدراما لإنتاج أعمالا تبرز الدور الوطني والتضحيات الجليلة التي قام بها العديد من الأبطال المصريين فداء لوطنهم، ومن أبرزها أفلام «الرصاصة لاتزال في جيبي»، و«أبناء الصمت»، «حتى آخر العمر»، و«العمر لحظة»».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة المصرية إنتصار أكتوبر المجيد انتصار اكتوبر فی تجسید

إقرأ أيضاً:

مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر

قال إمام أحمد مدير المحتوى بقناة الوثائقية، إن القناة أنتجت الكثير من الأعمال التي توثق بطولات الجيش المصري وما حققه من نصر مجيد في أكتوبر 1973.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة «dmc» تقديم الإعلامية داليا أشرف، أن فيلم أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر يتناول سيرة المشير بداية من نشأته وتخرجه في الكلية الحربية حتى وصل إلى الأدوار العظيمة التي لعبها في محطات وطنية بارزة، منها إعادة بناء الجيش المصري بعد حرب 1967، إلى أن تُوجت أعماله العظيمة في نصر أكتوبر.

ولفت إلى أن قناة الوثائقية أنتجت فيلم «دراما النصر» الذي تناول دور الفن المصري في توثيق بطولات أكتوبر وسجلات أبطال الحرب خلال سنوات الاستنزاف، فضلا عن يتناول كيف لعب الفن المصري دورًا مهمًا في دعم القوات المسلحة المصرية.

بدء عرض سلسلة الوثئقية «وثائق العبور»

أشار إلى أن قناة الوثائقية لديها سلسلة وثائقية بعنوان «وثائق العبور» بدأ عرضها على القناة، ويُقدم من خلالها تحليل وقراءة في الوثائق العسكرية التي أفرجت عنها القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • «أغانٍ وسينما ودراما».. هكذا جسّد الفن المصري انتصار أكتوبر (فيديو)
  • وزير الثقافة يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • «بطولاته أعادت الأرض».. الجندي المصري أيقونة نصر أكتوبر (فيديو)
  • الرئيس المصري: نصر #أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ #مصر المعاصر ورمزا لشموخها وعزتها
  • 51 عاما على نصر أكتوبر.. الفن المصرى ينجح فى تجسيد الانتصار
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر
  • غادة البدوي تكتب: نصر أكتوبر.. 51 عاما تحت راية الانتصار