تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على ضرورة عدم التوقف أبدا عن العمل من أجل التوصل إلى حل دائم للنزاع، يمكّن إسرائيل وفلسطين وجميع الدول الأخرى في المنطقة من أن تنعم بالعيش في سلام وكرامة واحترام لبعضها البعض.
وقال جوتيريش - في رسالة مصورة بمناسبة مرور عام على الحرب الإسرائيلية في غزة وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - "إن الحرب الإسرائيلية على غزة التي بدأت قبل عام ولا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين وتُلحق بهم معاناة إنسانية بالغة" مؤكدا ضرورة أن يركز المجتمع الدولي على الأحداث الرهيبة التي وقعت، معربا عن تضامنه مع ضحايا الحرب وأقاربهم.


وأضاف أن الشعب اللبناني أيضا لحقت به معاناة الحرب، مشددا على ضرورة إسكات الأسلحة ووقف الألم الذي يحيط بالمنطقة، موضحا أنه حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى وإسكات البنادق ووقف المعاناة التي تجتاح المنطقة، وقال "الآن الوقت هو للسلام والقانون الدولي والعدالة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوتيريش إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقوف دولة قطر الكامل إلى جانب لبنان وشعبه ضد "الاعتداءات الوحشية" التي يتعرض لها، وجدد رفض قطر للغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان.

وقال في منشور، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، إن فشل المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة كان بمثابة الضوء الأخضر لتوسيع رقعة الصراع دون أدنى درجة من درجات المسؤولية من قبل المعتدين.

وأكد أمير قطر أنه وجه بسرعة التحرك لتوفير كافة الموارد اللازمة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لجميع النازحين والمتضررين من هذا العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وكان أمير قطر دعا -في كلمة ألقاها خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة في وقت سابق اليوم- إلى العمل الجاد لوقف الاعتداء على لبنان، مجددا رفض قطر للغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية على هذا البلد.

وقال "نؤمن بأهمية العمل على احتواء التصعيد وخفض التوتر واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها"، مشيرا إلى أن إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية، وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان.

إبادة جماعية بغزة

كما تحدث الأمير -في كلمته- عن الجرائم الإسرائيلية في غزة، وقال إن ما ترتكبه إسرائيل في قطاع غزة منذ نحو عام عمليات إبادة جماعية.

وقال إن قطر سبق أن حذرت من عواقب عدم محاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أن العالم لا يزال يشهد تصاعدا خطيرا في الحرب التي تشنها قوات الاحتلال في غزة.

وتابع أمير قطر أن الأمن لن يتحقق دون تحقيق السلام العادل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، مؤكدا أن بلاده ستظل داعمة للشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • الاعرجي يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة عدم اتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • هل يشهد الشرق الأوسط حربا شاملة؟.. جوتيريش يحذر من التصعيد.. ومركز بحثي بباريس: لا خيار أمام إسرائيل سوى الرد على إيران
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الصفدي يبحث مع المقداد جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والتصعيد الخطير في المنطقة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة