أعلنت السلطات في الإكوادور أن نحو 4 آلاف عنصر بين جنود وشرطيين شاركوا في عملية، السبت، داخل سجن يحتجز فيه زعيم أقوى عصابة في البلاد، على خلفية اغتيال مرشح رئاسي كان اتهمه بتهديده بالقتل.

ودخلت قوات الأمن فجرًا في عربات مصفحة إلى السجن رقم 8 في جواياكيل، حيثُ يحتجز منذ العام 2011 خوسيه أدولفو ماسياس ولقبه "فيتو"، وهو زعيم عصابة "لوس تشونيروس" المتمتعة بنفوذ قوي.

ونشرت السلطات صورة أمامية له يبدو فيها واضعًا يديه على رأسه، وبدا في صورة أخرى ممدّداً على الأرض بملابس داخلية مع عشرات السجناء الآخرين.

الإكوادور .. بيان عاجل من الشرطة عن المتورطين في اغتيال المرشح الرئاسي كولومبيون الإكوادور تعلن حالة الطوارئ في البلاد بعد اغتيال مرشح رئاسي

ويتصدر اسم "فيتو" عناوين الصحف في الإكوادور منذُ أن اغتيل يوم الأربعاء الماضي، المرشح الوسطي للرئاسة فرناندو فيافيسينسيو، البالغ من العمر 59 عامًا.

وكان فيافيسينسيو حل في المرتبة الثانية بحسب استطلاعات الرأي بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، التي تجري دورتها الأولى في الـ20 من شهر اغسطس الجاري.

وأعلن فيافيسينسيو الأسبوع الماضي أنّه تلقّى وفريق حملته الانتخابية تهديدات بالقتل من زعيم عصابة "لوس تشونيروس" المحكوم بالسجن لمدة 34 عاماً بتهم قتل واتجار بالمخدرات.

وفيافيسينسيو صحفي سابق وكان أجرى تحقيقات بشأن الاتجار بالمخدرات في البلاد.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاكوادور فيافيسينسيو

إقرأ أيضاً:

ماجي الحلواني: نصر أكتوبر أعاد للأمة العربية العزة والكرامة.. وكان هناك احتفال خاص في منزل حمادة إمام

 


قالت الدكتورة ماجي الحلواني عميدة كلية الإعلام السابقة وزوجة الراحل حمادة إمام نجم الزمالك السابق إلى أن نصر أكتوبر كتب تاريخ جديد للأمة العربية وأعاد لها العزة والكرامة


وأشارت الحلواني في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي محمد أبو العلا على قناة الزمالك أن ذكرى نصر أكتوبر كان لها طقوس خاصة في منزلها وكان الراحل حمادة إمام يحكي لها ولأبنائه حازم وأشرف عن عظمة نصر أكتوبر والبطولات التي قام بها أبطال القوات المسلحة

الزمالك يستبعد حسين السيد من لجنة الكرة لتفادي تداخل الاختصاصات كولر يحتوي حزن يحيى عطية الله ويحثه على التركيز في السوبر المحلي


ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق عملية أمنية واسعة في قاطع قصفته طائرات الـ F16 بصلاح الدين - عاجل
  • مكتب نتنياهو ينتظر إشارة بشأن عملية اغتيال صفي الدين
  • حزب الله يقصف قاعدة استخبارات قرب تل أبيب وإسرائيل تتحدث عن عملية اغتيال جديدة
  • عملية أمنية ناجحة: القبض على مطلوب في عدن وتحويله إلى شرطة لحج
  • صحيفة إسبانية: علماء يكتشفون شجرة تتحرك ببطء يوميا في الإكوادور
  • مقتل 7 إرهابيين خلال عملية أمنية في باكستان
  • ماجي الحلواني: نصر أكتوبر أعاد للأمة العربية العزة والكرامة.. وكان هناك احتفال خاص في منزل حمادة إمام
  • بمناسبة انتصارات 6 أكتوبر.. عفو رئاسي عن 3610 نزلاء بمراكز الإصلاح (فيديو)
  • ميدو: الهلال مرعبين وكان المتوقع انتصاره برغم تقدم الأهلي .. فيديو
  • “وأما الجدار فكان لغلامين…. وكان أبوهما صالحا”