سجلت أسعار الفضة في مصر خلال الفترة من بداية 2024 وحتى نهاية الربع الثالث من العام ارتفاعا بنسبة 23.4%، كما ارتفعت الفضة السويسري بنسبة 21.9%، وفي المقابل ارتفع الذهب في مصر 12.3% منذ بداية العام الجاري.

وأشار التحليل الفني لجولد بيليون إلي ضعف الطلب المحلي على الذهب خلال الربع الثالث إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، إلا أنه استطاع الارتفاع بشكل أكبر من الفضة بسبب الارتفاعات الحادة التي شهدها سعر الذهب العالمي خلال الربع الثالث من 2024.

سعر أونصة الفضة العالمية ارتفع خلال الربع الثالث من العام بنسبة 7% بأقل من نسبة ارتفاع الذهب العالمي، وبالتالي لم يقدم سعر الفضة العالمي دعم مناسب لسعر الفضة في مصر كما حدث في حالة الذهب.

ويعد استمرار ارتفاع الفضة خلال 2024 حتى نهاية الربع الثالث من العام، يدل أن الفضة تظل تلعب دوراً في السوق المصرية، وأن الفضة تثبت أنها بديل ادخاري مناسب أمام المصريين وأنها قادرة على تحقيق الملاذ الآمن للمدخرات بل وتحقيق الربح أيضاً إلى جانب الذهب، وفق تحليل جولد بيليون.

و تتميز الفضة عن الذهب بانخفاض سعرها والقدرة على الاستثمار فيها بمبالغ منخفضة مقارنة مع الذهب الذي يحتاج إلى ميزانية كبيرة قد لا تتوفر مع العديدين، هذا بالإضافة إلى احتفاظ الفضة بقيمتها السعرية لفترة أطول بسبب الطلب الصناعي الذي يحافظ على العرض والطلب على الفضة بشكل إيجابي لفترة أطول من الذهب.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في عمان اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024

سعر الذهب في قطر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024

تراجع سعر الذهب في الكويت اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الذهب أسباب ارتفاع سعر الذهب أخر أخبار سعر الذهب أخر تحديث سعر الذهب آخر تحديث لسعر الذهب آخر تحديث لسعر الذهب في مصر آخر تحديث سعر الذهب سعر الذهب يوم الاحد آخر تحديث لسعر الذهب اليوم آخر تحديث سعر الذهب الآن أخر تحديث لسعر الذهب سعر الذهب يوم آخر تحديث لـ سعر الذهب آخر تحديث لسعر الذهب الآن الربع الثالث من سعر الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

صانعة أيفون "هون هاي" تحافظ على انتعاش الإيرادات بفضل الذكاء الاصطناعي

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مبيعات "فوكسكون" التايوانية، أكبر شركة لتجميع هواتف أيفون بالعالم، بنسبة 20.2% خلال الربع الثالث إلى 1.85 تريليون دولار تايواني (57.9 مليار دولار)، متجاوزة توقعات المحللين، بفضل ارتفاع الطلب على الخوادم التي تدعم تطوير الذكاء الاصطناعي. 

تجاوزت هذه النتائج متوسط توقعات المحللين التي جمعتها بلومبرغ ، والتي تبلغ 1.78 تريليون دولار تايواني.

وقالت الشركة إن المبيعات في الربع الثالث كانت الأعلى في تاريخها خلال هذه الفترة وتجاوزت توقعاتها السابقة للنمو ، دون الكشف عن أرقام دقيقة. ارتفعت مبيعات الشركة التايوانية بنسبة 19 ٪ في الربع الثاني من هذا العام ، مسجلة أول زيادة في إيراداتها منذ بداية عام 2023.

مقالات مشابهة

  • 23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • صانعة أيفون "هون هاي" تحافظ على انتعاش الإيرادات بفضل الذكاء الاصطناعي
  • “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال
  • جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أمريكية
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • جولد بيليون تكشف عن سبب توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا