تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال واحدة من أقوى نوات الشتاء، وهي نوة «رياح الصليب»، التي تعرف بزيادة الرياح وارتفاع الأمواج وهطول الأمطار الغزيرة.

نوة رياح الصليب

وتأتي نوة رياح الصليب أو نوة «رياح الصليبة»، بعد النوة السابقة التي كانت غير ممطرة، وسميت أيضًا بنوة «رياح الصليب»، وكانت في نهاية شهر سبتمبر الماضي، حيث يتوقع أن تكون النوة الجديدة قوية كعادتها كل عام.

نوة رياح الصليب

تضرب نوة رياح الصليب ساحل الإسكندرية في فصل الخريف، وتؤثر بشكل كبير على المناخ المحلي، وتدل على بداية فصل الخريف والتقلبات الجوية في الإسكندرية.

موعد نوة رياح الصليب

تعد نوة رياح الصليب، من سلسلة النوات الشتوية التي تشهدها عروس البحر المتوسط، ومن المتوقع أن تبدأ يوم السبت الموافق 20 أكتوبر 2024، وتستمر لمدة 3 أيام متتالية.

نوة رياح الصليب نوة رياح الصليب تضرب الإسكندرية

تتميز نوة رياح الصليب الثانية برياح غربية وأمطار غزيرة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بشكل ملحوظ مما يتطلب ضرورة توخي الحذر من جانب المواطنين.

نوة رياح الصليب

ومن المعتاد أن تؤدي هذه النوة إلى اضطراب الأحوال الجوية، حيث تتأثر حركة الملاحة البحرية في الميناء، وتزداد صعوبة التنقل في الشوارع بسبب تجمع المياه وارتفاع منسوبها، إضافةً إلى ذلك، تشهد المدينة رياحًا قوية تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى مستويات تعيق الحركة.

تأثير نوة رياح الصليب

ويتوقع أن تصل نسبة سقوط الأمطار خلال فترة النوة إلى 40% يوميا حسب التوقعات، قد تتأثر حركة الملاحة في ميناء الإسكندرية، مما ينعكس على حركة السفن والتجارة.

نوة رياح الصليب

ووجهت محافظة الإسكندرية عدة تحذيرات للمواطنين، باتخاذ الاحتياجات اللازمة لتجنب المشاكل الناتجة عن تجمع المياه وارتفاع منسوبها في الشوارع.

وتوالت التحذيرات للمواطنين من النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى خلال فترة النوة، مع توخي الحذر أثناء القيادة لتجنب الحوادث الناتجة عن تجمع المياه والانزلاق، كما يُنصح بعدم التواجد بالقرب من مناطق تجمع المياه أو المجاري المائية لتجنب أي حالات غرق محتملة

اقرأ أيضاًرفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

طقس الإسكندرية غدا الأحد.. أجواء مشمسة مع سيطرة الرطوبة

طقس الإسكندرية غدا الثلاثاء.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نوة اسكندرية نوة الاسكندرية نوة الصليبة نوة الشمس الكبيرة نوة الصليب نوة رياح الصليب نوة غسيل البلح نوة قاسم نوة ریاح الصلیب تجمع المیاه

إقرأ أيضاً:

«تقلبات جوية وأجواء خريفية».. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، مشيرة إلى طقس القاهرة اليوم يشهد حالة من التقلبات الجوية، مع سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم، لافتة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء القاهرة الكبرى، مما يعمل على تلطيف الأجواء، والشعور بنسمات الخريف.

طقس القاهرة طقس القاهرة اليوم

وكشفت الأرصاد، عن حالة الطقس بالقاهرة اليوم، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقسا حارا نهارًا على أغلب أنحاء المحافظة، معتدل الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأشارت الأرصاد إلى أن حالة الطقس الآن في القاهرة، تشهد أجواءً غائمة جزئية على كافة أنحاء المحافظة، بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

طقس القاهرة

وتتسم حالة الطقس في القاهرة، بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، أما الصغرى فتبلغ 22 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم في القاهرة، تشهد وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

وشهدت القاهرة الكبرى في الصباح الباكر، وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة شرقًا.

اقرأ أيضاًانخفاض الحرارة وتكاثر السحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد

مقالات مشابهة

  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • السياحة تنظم برنامجًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • السياحة تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • «تقلبات جوية وأجواء خريفية».. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. عروس البحر تستعد لاستقبال «رياح الصليب»