وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-10-06@13:24:01 GMT

إيران: سنرحّل مليوني مهاجر غير شرعي

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

إيران: سنرحّل مليوني مهاجر غير شرعي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني أحمد رضا رادان أنه سيتم بالتأكيد طرد مليوني مهاجر غير نظامي من البلاد حتى نهاية هذا العام (العام الإيراني، ينتهي في مارس/ آذار)

وقال رادان حسب ما أفادت وكالات إعلام إيرانية: لقد قمنا حتى الآن باعتقال وطرد أكثر من 500 ألف مهاجر غير نظامي. وقد عرّف أكثر من 250 ألف شخص عن أنفسهم.

وأضاف: لا يمكن أن نسمح لبعض الأشخاص بالدخول إلى البلاد بطريقة غير شرعية والإقامة والعمل. وعلى الناس وأصحاب الحرف أن يعلموا أن توظيف هؤلاء الأشخاص وإيواء المواطنين غير الشرعيين يعد جريمة.

وقال رادان إن الشرطة ملتزمة بضمان أمن المهاجرين الشرعيين.

وأكد أنه لن يُسمح للمهاجرين غير المصرح لهم بالعمل تحت أي ظرف من الظروف.

وأشار إلى أن تشغيل أو استئجار مكان للمهاجرين غير الشرعيين يعتبر جريمة، وأضاف: “هدفنا هذا العام هو إعادة وترحيل ما لا يقل عن 2 مليون مواطن غير شرعي إلى بلدانهم”.

وبعد انتقادات واسعة عما وصف بعدم مبالاة الحكومة بارتفاع هائل في عدد المهاجرين غير النظاميين، وبشكل خاص الأفغانيين منهم، بدأت السلطات الإيرانية حملة لتنظيم وضع هؤلاء المهاجرين وطرد غير الشرعيين منهم.

وسن مجلس الشورى الإيراني قرارا يتم بموجبه تقليص عدد المهاجرين في البلاد بنسبة 10% بشكل سنوي وفرض قيود على الإقامة والعمل في شتى المدن التي يسكن فيها مهاجرون أفغان.

وفي حال الموافقة على هذا النص القانوني، ستكون وزارة الداخلية ملزمة “باتخاذ إجراءات قانونية ضد جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون في إيران وطردهم إلى بلدانهم في غضون شهر واحد بعد دخوله حيز التنفيذ”.

ويلزم القرار المذكور أعلاه الجهات التنفيذية مثل الوزارات والهيئات التابعة لها والبلديات بتحصيل التكلفة الإجمالية للخدمات المقدمة للمهاجرين.

كما يلزم هذا النص المستشارين العقاريين بالتحقق من وثائق إقامة الشخص عند إعداد العقد الذي يكون فيه أحد الطرفين مهاجرا أجنبيا، وحذر من أن “عدد التحقق من عقد الطرفين أو تسجيله في نظام المعاملات العقارية في البلاد، سيعرض أصحاب العقارات للغرامة من الدرجة الخامسة”.

وتنص الملاحظة 3 من هذه المادة القانونية أيضًا على أن أي شخص “يوظف” عن علم ودراية مهاجرين أجانب دخلوا البلاد “بشكل غير نظامي” أو أقاموا في البلاد “بشكل غير شرعي”، سيتعرض للعقوبة والغرامات.

الملاحظة 5 من هذه المادة القانونية تلزم وزارات التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية والصناعة والتعدين والتجارة والنقابات ذات الصلة بالإشراف على توظيف المهاجرين وإدخالهم سوق العمل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار غیر الشرعیین

إقرأ أيضاً:

395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزي

وصل إجمالي 395 مهاجرًا إلى المملكة المتحدة، بعد عبور القنال الإنجليزي، في أول مجموعة من الوافدين منذ خمسة أيام.
وكان آخر مجموعة من الوافدين، الذين سافروا على متن سبعة قوارب ترفع إجمالي عدد المهاجرين هذا العام إلى 25 ألفا و639.المهاجرون إلى المملكة المتحدةهذا بالمقارنة بـ25 ألفًا و330، في نفس التاريخ العام الماضي و33 ألفا و611 في عام 2022.
أخبار متعلقة الفيضانات تضرب البوسنة والهرسك.. وفقدان عدد من الأشخاصمسؤول في الاحتلال يكشف عن آخر تطورات الرد على إيران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزي - موقع Evening Standard‏
وصور بعض من هؤلاء الوافدين، وهم يرتدون سترات نجاة، بينما نقلوا إلى الشاطئ في دوفر، على متن سفينة تابعة لقوات الحدود.
وجاء الوافدون، في نفس اليوم الذي وافقت فيه المملكة المتحدة ودول مجموعة السبع الأخرى على خطة عمل لمكافحة التهريب، بهدف تعزيز التعاون بشأن القضية في أعقاب محادثات في إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • قطاع الطاقة الإيراني المتعثر في مرمى نيران هجمات إسرائيلي المحتملة.. طهران تواجه أزمات وقود في الفترة الأخيرة
  • 395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزي
  • لجنة الاقصى تدعو لخروج مليوني عصر الاثنين
  • احميد يشدد على ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل لتحقيق التنمية في مختلف المدن والمناطق الليبية
  • الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل
  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • بايدن: لا اعتقد أي ضربات إسرائيلية ضد إيران ستحدث اليوم
  • بايدن بشأن رد إسرائيلي على إيران: لا شيء سيحصل اليوم