دخل 4177 مبنى في طرق تجارية متفرقة من مدينة جدة، دائرة الأمان، بعد إزالة المخالفات عن واجهاتها وتطبيق المعايير اللازمة للحصول على شهادات "امتثال".
وذلك يندرج ضمن معالجة التشوه البصري وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، وتحقيق الهدف الاستراتيجي ضمن برنامج التحول الوطني، أحد البرامج المنبثقة من رؤية المملكة 2030، والمتضمن تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية.


وتشمل اشتراطات شهادة امتثال المباني، جميع المباني السكنية والتجارية والحكومية، من ناحية "تصميم المبنى، والموقع العام، والتشوه البصري على واجهة المبنى".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبنى أمانة جدة

أخبار متعلقة 12 يومًا فقط للاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%إغلاق 1502 بلاغ للصيانة والنظافة لمساجد المدينة المنورة شهادات امتثال المباني

فيما تتضمن متطلبات الحصول على شهادات امتثال المباني، شهادة إشغال للمباني الجديدة، وصك ملكية العقار، ورخصة البناء المعتمدة، ومن ثم رفع الطلب عبر منصة بلدي، وموافقة الأمانة أو البلدية أو مكتب هندسي معتمد، مع مراعاة إلزامية استيفاء كافة الاشتراطات، وتصدر الشهادة للمباني الجديدة بشكل تلقائي بعد إصدار شهادة الإشغال للمبنى.
ويمكن تجديد شهادة امتثال المباني، من خلال منصة بلدي، عبر إدخال بيانات الشهادة القديمة، والإقرار باستيفاء عناصر التقييم، بينما يُترك لمالك المبنى خيار تقديم تقرير فني من مكتب هندسي معتمد يوضح استيفاء المبنى لجميع اشتراطات شهادة الامتثال.
وفي حال عدم تقديم التقرير الفني للمبنى، يحدد المالك عبر منصة "بلدي" موعدًا لزيارة ميدانية ينفذها مراقب الأمانة أو البلدية، بهدف الوقوف على المبنى والتحقق من صحة البيانات الواردة في الطلب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة جدة مدينة جدة شهادات الامتثال التشوه البصري السعودية امتثال المبانی

إقرأ أيضاً:

الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة

المناطق_واس

أكّدت الجزائر أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية يتطلب رؤية شاملة .

 

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد 4 أكتوبر 2024 - 5:09 مساءً وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 4 أكتوبر 2024 - 5:07 مساءً

 

وقال وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد في كلمة له خلال اجتماع وزراء الداخلية لمجموعة الـ7 المنعقدة بمدينة ميرابيلا اكلانو الإيطالية، اليوم : إن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية لا يمكن تصورها ضمن تدابير ظرفية وإنما يتطلب ذلك رؤية شاملة تعنى أساسًا بمعالجة أسبابها الجذرية عبر توفير عوامل الأمن والاستقرار ودعم التنمية بدول المصدر.

 

 

وحول التحديات التي تواجه بلاده في مجال الهجرة منذ سنوات، أشار ، إلى أن تعاطي الجزائر مع هذه المسألة سمح بتحديد جملة من الأخطار اللصيقة بالظاهرة ، والمتعلقة بالترابط الوثيق بينها وبين شبكات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر مع الجماعات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة الناشطة في الاتجار بالمخدرات والسلاح وكذا التنقيب غير الشرعي عن الذهب .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 5:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءًالاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:57 مساءًفي “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:56 مساءًالرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًأمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر4 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءًالاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب4 أكتوبر 2024 - 4:57 مساءًفي “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر4 أكتوبر 2024 - 4:56 مساءًالرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية4 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًأمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى في طرق تجارية تدخل دائرة الامتثال
  • الجزائر: معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • وزير الداخلية من إيطاليا: هكذا تتم معالجة ظاهرة الحرڤة
  • ضبط 25 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • 4776 عدد المباني المنجزة بأبوظبي خلال الربع الثاني
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • كم بلغ عدد المباني المدمّرة جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان؟