العُمانية: استقبل سلاح الجو السُّلطاني العُماني اليوم دفعة جديدة من المواطنين بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم وبالتنسيق مع وزارة العمل.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود الوطنية التكاملية لقوات السُّلطان المسلحة في تجنيد أبناء الوطن والالتحاق بميادين الشرف والواجب الوطني، وسيخضع المستوفون شروط التجنيد لبرنامج التدريب العسكري الأساسي جنودا جويين مستجدين للالتحاق بإخوانهم من منتسبي السلاح.

وقد سخر سلاح الجو السُّلطاني العُماني كافة خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السُّلطان المسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقا للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكفاءات الوطنية المؤهلة لرفد أسلحة قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع، وللإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى -حفظهُ اللهُ ورعاهُ-.

كما استقبل الجيش السُّلطاني العُماني اليوم دفعة جديدة من المواطنين للتدريب العسكري والالتحاق بوحداته، حيث سيخضع المتدربون لبرنامج التدريب العسكري الأساسي جنودًا مستجدين والانضمام إلى ميادين الشرف والواجب الوطني بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم مسبقًا.

وقد سخر الجيش السُّلطاني العُماني كلّ خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات التحاق أبناء الوطن بالخدمة العسكرية وفقا للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكوادر الوطنية لرفد أسلحة قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع بالكفاءات المؤهلة، للإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى -حفظهُ اللهُ ورعاهُ-.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لطانی الع مانی لطان المسلحة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر

“عاش اللي قال”، “بسم الله”، “رايات النصر”، “سمينا وعدينا”، “صباح الخير يا سينا”، كل هذه الأغاني وأكثر من الأغاني الوطنية، خلدت ذكرى نصر أكتوبر المجيد، الذي يحل علينا اليوم الأحد السادس من أكتوبر، فهو يوم النصر،حيث أبهر الجيش المصري العالم أجمع، بقدرته على استعادة الأرض، والتخلص من آلام الهزيمة، وكان الفن أحد أهم العناصر التي وثقت حرب أكتوبر، سواء من خلال السينما  أو الدراما أو الموسيقى، ومن خلال هذا التقرير يعرض لكم "الفجر الفني" أبرز الأغاني الوطنية في حرب أكتوبر1973.

 

أبرز الأغاني الوطنية لنصر أكتوبر

 

أغنية "بسم الله"  غناء العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ومن كلمات عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى، وتعد هذه الأغنية من أوائل الأغاني التي تم تقديمها عن حرب أكتوبر 1973.

 

نصر أكتوبر 


أغنية "رايات النصر"، كلمات الشاعرة نبيلة قنديل وألحان زوجها على إسماعيل، وكانت الأغنية جاهزة قبل عام من حرب أكتوبر لتعرض في فيلم "العصفور" للمخرج يوسف شاهين، ولكن شاهين قدمها للإذاعة بعد انتصار أكتوبر، قائلًا: "نصر أكتوبر عندي أهم من الفيلم".

 

أغنية "عاش اللى قال" غناء العندليب عبد الحليم حافظ، من كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي. 

عبدالحليم حافظ “عاش اللي قال”


أغنية "سمينا وعدينا" غناء المطربة شهرزاد،ومن كلمات الشاعرة عليه الجعّار، ومن ألحان عبد العظيم محمد.

 

أغنية "صباح الخير يا سينا" غناء عبد الحليم حافظ، ومن كلمات عبد الرحمن الأبنودى وألحان كمال الطويل.

ذكرى نصر أكتوبر 


أغنية "على الربابة" من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى وغناء الراحلة وردة الجزائرية.

 

وأغنية " عبرنا الهزيمة" غناء شادية،ومن كلمات عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدى.

 

شادية

مقالات مشابهة

  • بطل بسلاح المدرعات يكشف تفاصيل ضرب العدو 5 ساعات متواصلة في 5 سبتمبر 1969
  • بطل بسلاح المدفعية يكشف تفاصيل ضرب العدو 5 ساعات متواصلة في 8 مارس 1969
  • بطل بسلاح المدرعات: 8 مارس 1969 نفذنا ضربة قوية ضد العدو لمدة 5 ساعات متواصلة
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • الوطنية للنفط تنفي وجود قوات أجنبية لحماية الحقول والمنشآت
  • الاثنين.. "الشرطة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المستجدين
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة