سرايا - في حال اندلاع حرب طويلة الأمد بين إيران و (اسرائيل) فما هي الإمكانتيات العسكرية التي تمتلكها كل من إيران و (اسرائيل).


شاهد الفيديو عبر موقع سرايا للتعرف على الامكانيات العسكرية لـ إيران والاحتلال الاسرائيلي:-






إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41870 منذ بدء العدوان الإسرائيلي إقرأ أيضاً : اقتحامات للأقصى والمستوطنين يخطون شعارات عنصرية على السور الشرقيإقرأ أيضاً : الحرس الثوري: جهزنا سيناريوهات مختلفة للتعامل مع نتنياهو
.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إيران إيران سرايا إيران سرايا إيران غزة

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تنتظر ضوءاً أخضر أمريكياً لضرب إيران

رصدت القناة الـ12 الإسرائيلية الأهداف المطروحة لإسرائيل في إيران، وقالت إن المنشآت النفطية والمُجمع الرئاسي ورموز الحكومة ما هي إلا بعض الخيارات المطروحة على طاولة صناع القرار، موضحة أنهم في إسرائيل يفضلون انتظار الولايات المتحدة والتصرف بقوة، لأن عواقب الهجوم ستكون وخيمة في المنطقة.

 


وذكرت الـ12 الإسرائيلية تحت عنوان "نحو ضوء أخضر للهجوم.. الأهداف المطروحة في إيران"، أن القرار بتحرك ضد إيران قد تم اتخاذه في إسرائيل، ولكن لا تزال هناك مناقشات حول طريقة وتوقيت الرد، حتى تتحرك إسرائيل في الوقت المناسب واللحظة الأكثر ملاءمة لها، مشيرة إلى أنه من بين الخيارات المطروحة، مهاجمة أنظمة اقتصادية مهمة مثل منشآت النفط والغاز والمجمع الرئاسي ومجمع المرشد الروحي ومقر الحرس الثوري في طهران.
ويأتي ذلك إلى جانب قدرة الجيش الإسرائيلي على ضرب رموز حكومية وأهداف عسكرية رمزية مثل قاعدة الصواريخ التي انطلقت منها الصواريخ في الهجوم الأخير على إسرائيل، موضحة أن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، وصل إلى إسرائيل بهدف تقديم المساعدة في صياغة القرار، مستطردة: "هذا التنسيق ضروري للولايات المتحدة الأمريكية، ولإسرائيل أيضاً التي ستعمل بقوة".

 

استهدفا خليج #حيفا..الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين لحزب الله https://t.co/YTzaQhRoh7

— 24.ae (@20fourMedia) October 6, 2024

 


عواقب وخيمة

وتوقعت القناة أن يكون للعملية التي تُخطط لها إسرائيل عواقب وخيمة، وهو الأمر الذي يتطلب تعاوناً دولياً لتجنبها، سواء فيما يتعلق بالهجوم نفسه على إيران، أو رد الفعل الإيراني الإضافي، موضحة أن "حلقة النار" التي بنتها إيران على مر السنين تتفتت، وهذه فرصة لإسرائيل لإحداث تغيير الواقع الأمني.


معضلة إسرائيل

وقالت، إنه بعد مرور عام على أحداث 7 أكتوبر (تشرين الأول) يمكن وصف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي سُميت "السيوف الحديدية" بـ"حرب إيران الأولى"، موضحة أن هذا الاسم ينطوي على معضلات كثيرة، أولها ما إذا كان من الصواب أن تهاجم إسرائيل المنشآت النووية والنفطية في إيران، أم رموز الحكومة، أم أهدافاً رمزية أخرى، ونقلت عن الجنرال الإسرائيلي نمرود شيفر قائد سلاح الجو الأسبق، أن "الهجوم على المنشآت النووية ليس شيئاً أفعله بمفردي، بدون مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية".

 

معاريف: خطة تدمير #إسرائيل تلقت ضربة قويةhttps://t.co/QVkuLn90o0 pic.twitter.com/EQhjij9VlP

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024

 


وأشارت القناة إلى أن الفهم السائد هو أن إسرائيل وحدها هي التي ستشن الهجوم، وأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قال لنظيره يوآف غالانت: "من وجهة نظرنا هذا إعلان حرب ونحتاج إلى موافقة الكونغرس".
ونقلت القناة عن مسؤول أمني كبير مطلع على تفاصيل الهجوم، أن "تسلسل الضربات بين إسرائيل وإيران لن يكون مكثفاً من حيث الوقت، مما يعني أنهم على الأرجح سيردون على ما سنفعله، لكنهم سيأخذون وقتهم كما فعلوا في الماضي، وستكون هناك سلسلة من الجولات والمناوشات".

 

مقالات مشابهة

  • اسرائيل تنتظر ضوءاً أخضر أمريكياً لضرب إيران
  • تعرف على قدرات إيران و (إسرائيل) العسكرية حال اندلاع الحرب؟
  • تأهب بـ(إسرائيل) عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصى
  • مسيرات تضامنية مع غزة في ذكرى اندلاع الحرب
  • استراتيجية الاغتيالات الإسرائيلية.. هل تؤثر على قدرات حزب الله العسكرية والميدانية؟
  • أطباء لبنان تطلق نداء عاجلا لوقف مجزرة إسرائيل بحق الجهاز الصحي
  • إعلام عبري: اسرائيل اتخذت قرارا بالرد على إيران - عاجل
  • هل بدأت الحرب الإقليمية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على اسرائيل؟
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب