احتفلت مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، بذكرى انتصار أكتوبر العظيم، وذلك بعدة فعاليات نظمها مجلس المدينة، بمشاركة جميع الإدارات الحكومية والشعبية والهيئات التنفيذية.

وقال صالح أبو هولي رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، إن المدينة اليوم في عيد احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيدة، وبالتنمية الحقيقية في القرى والتجمعات السكنية جنوب وغرب الشيخ زويد ورفح.

فيما أكد فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ، إن أهالي سيناء اليوم يعيشون فترة الانتصار مع قواتنا المسلحة والشرطة الباسلة، وذلك في ذكرى النصر العظيم.

وقال الشيخ عارف أبو عكر أحد وجهاء الشيخ زويد، إنه يجب أن نقف صفا واحدا خلف قيادتنا السياسية الحكيمة في كل قراراتها، لأن التاريخ أثبت أن مصر دولة قوية، ورؤيا الرئيس في الحفاظ على الأرض كانت صائبة، ومن يريد التأكد عليه النظر إلى دول الجوار التي تعاني ويلات الحروب.

كما أكد الدكتور سليمان عرادة عضو مجلس النواب السابق، أن أهالي سيناء كانوا أقمارا صناعية خلف خطوط العدو، يواصلون إيصال المعلومات للأجهزة الأمنية عن تحركات العدو، وكان لهم دورا كبيرا في الانتصار.

وضمن فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر، كرم الجهاز التنفيذي بشمال سيناء 36 مجاهدا من أبناء المحافظة الذين ساعدوا الأجهزة الأمنية حرب الاستنزاف حتى تحقيق النصر.

وقال حسين اسبيتان مسؤول التنظيم بمجلس مدينة الشيخ زويد، إنه تم تكريم 36 مجاهدا من الذين ساعدوا الأجهزة الأمنية المصرية في حرب الاستنزاف حتى نصر أكتوبر المجيدة، وذلك من خلال الاحتفالية التي أقامها عواقل وشيوخ بمجلس مدينة الشيخ زويد اليوم.

وقال الشيخ إبراهيم أبو عليان، احد وجهاء مدينة رفح، «إننا نكرم المجاهدين لنؤكد أننا لم ننساهم، وللتأكيد للأجيال القادمة أنه لولا دماء من ماتوا على تراب هذا الوطن، ما تحررت الأوطان، وما استطعنا أن نعيش اليوم بأمان».













المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ زويد انتصار أكتوبر ذكرى نصر أكتوبر رفح أهالي سيناء مدینة الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ51

كتب- محمد فتحي:

قررت وزارة العمل، منح اليوم الأحد 6-10-2024، إجازة رسمية بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ووفقا للوزارة، فإن هذا القرار يأتي في إطار صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، إذ تضمن أن يكون الأحد الموافق 6-10-2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وبحسب القرار، فإن الإجازة تطبق على العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وأكد القرار الصادر عن وزارة العمل برقم 22 لسنة 2024، أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

كما أكد القرار على أن يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.

وأشار القرار إلى أنه وفقا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات لوضع أحكام "القرار" موضع التنفيذ، ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • سفير قطر بالقاهرة: ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزا للفخر والعزة
  • رئيس جامعة القاهرة: تكريم المتفوقين من أبناء هيئة التدريس جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • السيسى يلقي كلمة للأمة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • اليوم.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ51
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. الداخلية تهدي أغنية «نبض القلوب» للقوات المسلحة
  • رسالة تهنئة من إيطاليا الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شمال سيناء الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة