في إطار  فعاليات وزارة الثقافة الهادفة إلى إجراء حوار إبداعي في كل المجالات تقدم  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكرى صالونًا ثقافيًا بعنوان "القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان"  في السابعة مساء الإثنين 7 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور. 

 

 

ويستضيف كل من الدكتور الشريف منجود والأستاذ رامى دسوقى  وتديره الأستاذه ماريان كمال، يأتي الصالون ضمن نشاط الأوبرا الثقافي والفكري تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، والذي يستضيف نخبة من المفكرين والمبدعين لمناقشة موضوعات هامة بمختلف المجالات مما يسهم في إثراء المشهد الثقافي والفكري المصري.

أعمال أخرى للأوبرا 

 

في إطار حرص وزارة الثقافة المصرية على إثراء المشهد الفني وتعزيز التبادل الثقافي مع مختلف دول العالم، استضافت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد عرضًا مبهرًا لرائعة الباليه الروسي الكلاسيكي "بحيرة البجع"،  قدمتها فرقة باليه سان بطرسبورج الكلاسيكية الروسية العريقة على مدار ٤ ليالى منها ثلاثة عروض متتالية بالمسرح الكبير بأوبرا القاهرة وأقيم العرض الرابع على خشبة مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية فى ختام ساحر لعروضها. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لمياء زايد دار الأوبرا المصرية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)

كشف أحمد سعد، صحفي متخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها تستهدف الإنسان المصري في مختلف المراحل العمرية.

بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان" المبادرة تستهدف العنصر البشري 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تستهدف العنصر البشري وبناءه بشكل كبير وتعتمد على تقديم الخدمات الطبية والثقافية والاجتماعية.

التنمية البشرية

وأكد أن المبادرة تسعى لبناء جيل جيد خالي من الأمراض ومثقف وواعي، وكل هذا يأتي في إطار التنمية البشرية، والمبادرة تشمل كل المحافظات المصرية.
واختتم أن المبادرة تستمر لمدة 100 يوم في المرحلة الأولى ومن ثم إجراء تقييم شامل لها، وبعد ذلك يتم استئناف المبادرة بناء على هذا التقييم من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة تدريبية حول «حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه»
  • احتفالًا بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر.. وزارة الثقافة تنظم أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة "
  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر لمواهب كورال الأطفال بأوبرا دمنهور
  • مواهب كورال الأطفال وذوي القدرات الخاصة في أوبرا دمنهور
  • حفل لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا دمنهور.. الليلة