تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة رفع علم مصر أعلى السارى الذى أقامته الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة على ارتفاع ٣٠ مترًا، ضمن أعمال تطوير طريق صلاح سالم 

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية للأعمال الجارية لرفع كفاءة الجزر الوسطى لطريق صلاح سالم فى المنطقة الممتدة من نزلة كوبرى المطار حتى ميدان العباسية، والتى تتضمن دهان الأسوار المطلة على الطريق والبلدورات وأرصفة الجزر الوسطى ، بالإضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة .

بتكثيف التشجير  وعمل صيانة شاملة للمزروعات ، والفازات الديكورية بطول الطريق

 

ووجه محافظ القاهرة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة لهذه المنطقة خاصة وأنها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر  مطالبًا بتكثيف التشجير  وعمل صيانة شاملة للمزروعات ، والفازات الديكورية بطول الطريق.

رافق المحافظ في جولته اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام،  واللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وانارة القاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وياتي ذلك  فى إطار إحتفالات محافظة القاهرة بنصر أكتوبر.

وكان قد بعث د. ابراهيم صابر محافظ القاهرة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال٥١ لانتصارات أكتوبر المجيدة جاء فيها :
"يسعدني أن ابعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالانابة عن أبناء ومواطني محافظة القاهرة بخالص التهنئة بمناسبة  الذكري الواحد والخمسون لانتصارات اكتوبر المجيدة 
لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها وصار رمزًا متجددًا لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة التي خاضت أشرس المعارك لتحرير الوطن ، وما زالت تخوض أشرف المعارك لدفع مسيرة الوطن نحو التقدم والنماء ، وسيظل هذا العبور العظيم مبعثًا للفخر والاعتزاز ببطولات رجالا أعلو قيم التضحية والعطاء، وفق الله سيادتكم ورعاكم وسدد خطاكم لصالح مصرنا الغالية ،سائلين الله العلي القدير لسيادتكم الصحة والتوفيق" .

ووضع  محافظ القاهرة يرافقه اللواء أركان حرب عبد المعطي عبد العزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية ، واللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، وذلك احتفالا بالذكرى الـ ٥١ لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
وأكد محافظ القاهرة أن يوم الـسادس من أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية وبطولة أبنائها البواسل من القوات المسلحة، فى الحفاظ على وحدة أرضها وعزة وكرامة شعبها لتظل قواتنا المسلحة وجيشنا درعًا وسيفًا للوطن فى الحرب وسواعد للبناء والتنمية فى السلم .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا العبور العظيم سيظل مبعثًا للفخر والاعتزاز ببطولات رجالًا أعلو قيم التضحية والعطاء من أجل رفعة الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد رفع علم مصر طريق صلاح سالم الهيئة العامة لنظافة إنارة القاهرة ارتفاع ٣٠ متر ا محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

٥١ عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.. .محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم السبت، اللواء حسام عبد العزيز مدير أمن الدقهلية، بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة، والعميد أ.ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة، وممثلي المخابرات العامة والمخابرات الحربية والقوات الجوية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 51 عاما علي انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973 والذي تحتفل بيه مصر والقوات المسلحة في السادس من أكتوبر من كل عام ذكري الفخر والعزة والكرامة، وقام بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء.

وقام محافظ الدقهلية و مدير أمن الدقهلية والمستشار العسكري للمحافظة، بوضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري لشهداء محافظة الدقهلية وقراءة الفاتحة والإستماع إلي السلام الجمهوري وإلى سلام الشهيد.

وقال المحافظ "أتقدم بخالص التهاني القلبية للقيادة السياسية متمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولقواتنا المسلحه ولشعب مصر العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخالدة لأكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ الحديث والذي مازال يدرس حتي الآن في جميع الكليات العسكريه حول العالم في اسرع واكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ ".

وأكد المحافظ علي أن هذه الذكرى الغالية ستظل نبراسا للفخر والإعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين وفى مقدمتهم أبناء القوات المسلحة المصرية والجيش المصرى العظيم.

كما أكد المحافظ علي أن قواتنا المسلحة هي الدرع والسيف لهذا الوطن الذي يحقق له الأمن والأمان ويتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأستقراره وأمنه، فالتاريخ المصري القديم والحديث مليئ بمعارك وانتصارات القوات المسلحة المصريه.

واختتم محافظ الدقهلية حديثه قائلا "سيظل انتصار حرب أكتوبر المجيدة علامة مضيئة في التاريخ العسكري يدرس للأجيال المتعاقبة كيف أعاد لنا ابطالنا العزة والكرامة في اسرع انتصار عسكري".

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد رفع علم مصر أعلى سارى طريق صلاح سالم
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • النائب أحمد صبور يهنئ الشعب المصري بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ الجيزة يهنئ السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة القاهرة: ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان
  • محافظ القاهرة يضع إكليلا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير فى الذكرى 51 من انتصارات أكتوبر
  • احتفالًا بالذكرى لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ الشرقية يستقبل المهنئين بالديوان العام
  • ٥١ عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.. .محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة