لجريدة عمان:
2024-10-06@13:31:30 GMT

أثر تناقش مشروعات وخطط الوقف الصحي

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

أثر تناقش مشروعات وخطط الوقف الصحي

استعرض مجلس إدارة مؤسسة الصحة الوقفية "أثر" في اجتماعه اليوم برئاسة معالي الدكتور هلال بن علي السبتي، وزير الصحة مشاريع المؤسسة المتبقية وما نُفِذ منها، وخطة الإنجاز، واعتماد خطة تسويق المؤسسة.

وقال هلال بن حمد الصارمي الرئيس التنفيذي للمؤسسة: إنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة الخاصة بالوقف الصحي مع بحث آلية التمويل وتنظيم آليات جمع التبرعات وتفعيل منصات خاصة بذلك، وركز الاجتماع على متطلبات القطاع الصحي لعام 2025 واحتياجاته، كما أقر المجلس جدولا للزيارات إلى المحافظات واللقاءات المقترحة إلى مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال، وتدارس فكرة أسبوع الوقف الصحي.

ودعا الصارمي إلى المبادرة بالتبرع إلى مؤسسة الصحة الوقفية لما لهذا التبرع من دور فعال في الارتقاء بالخدمات الصحية وتجويدها، حيث يعد أحد مصادر التمويل والدعم للمشاريع الصحية كما يعد أحد أبرز أشكال التكاتف والتكافل الاجتماعي الناجم عن الإحساس بالمسؤولية المجتمعية.

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وسعادة أحمد العبري عضو مجلس إدارة (أثر) وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة

الثورة نت/..

استعرض مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة رئيس مجلس الإدارة محمد عوض، المشاريع المنفذة خلال الربع الأول من العام 1446هـ، ومنها حفر عدد من الآبار في منطقة تلمص.

وتطرق الاجتماع إلى عملية التأهيل والتدريب لكوادر المؤسسة والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل، وكذا المشاريع المستقبلية ومنها حفر عدد من الآبار وتوفير منظومات طاقة شمسية، والمديونية الخاصة بالمكاتب الحكومية وآلية سدادها.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ عوض بجهود مؤسسة المياه والصرف الصحي، مؤكداً أهمية إنجاز مشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • شرطة الشارقة تناقش مواجهة الظروف المناخية
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي