لجريدة عمان:
2024-10-06@13:31:28 GMT

سلطنة عمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي بالرياض

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

سلطنة عمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي بالرياض

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي انطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويترأس الوفد سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتتميز المشاركة في هذا المؤتمر بتقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض من خلالها أبرز المبادرات والمشاريع التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، بهدف تعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك أبحاث وأوراق عمل، وورش وحلقات نقاش، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط والتصميم العمراني المستدام، كما سيتم استعراض أفضل الممارسات في إدارة وتشغيل المدن، مثل إدارة النفايات وإعادة التدوير، والاعتماد على أنظمة الطاقة المتجددة، بما يسهم في تعزيز الاستدامة الحضرية، بالإضافة إلى ذلك، يُقام معرض مصاحب للمؤتمر لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

كما يبحث المؤتمر سبل تعزيز الشراكات في العمل البلدي بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق الاستدامة للقطاع، واستعراض المخاطر المحتملة للتغيرات المناخية على المدن الخليجية وطرق مواجهتها والحد من آثارها.

يُذكر أن مؤتمر العمل البلدي الخليجي يُعقد بشكل دوري في إحدى عواصم دول مجلس التعاون، بهدف مناقشة قضايا العمل البلدي المشتركة، وتعزيز التعاون بين البلديات، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في دول الخليج.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العمل البلدی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • الحقيل يفتتح أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • افتتاح أعمال الدورة الـ12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • ليبيا تشارك بمؤتمر «الإيسيسكو» في سلطنة عمان
  • عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • انطلاق أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي بالدوحة