أعلنت وزارة العدل أن منصة "تراضي" تُعد البديل الأمثل لتسوية المنازعات بطرق ودية، إذ استفاد منها أكثر من 4 ملايين مستفيد حتى الآن، حيث أصدرت المنصة ما يزيد عن 370 ألف وثيقة صلح، وجرى عقد أكثر من مليوني جلسة صلح في مختلف المجالات.

وتشمل مسارات الصلح عبر المنصة مجموعة واسعة من النزاعات، من بينها المسار العقاري، المالي، التجاري، الجزائي، المروري، بالإضافة إلى النزاعات المتعلقة بالملكية الفكرية، الأخطاء الطبية، والأحوال الشخصية.


ويهدف المركز إلى تعزيز ثقافة الصلح في المجتمع، ليصبح الحل المفضل على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي لتسوية النزاعات، من خلال مجموعة مؤهلة من المصلحين والمصلحات المتخصصين في مختلف مجالات النزاع، وذلك ضمن إجراءات مؤسسية متكاملة.

أخبار متعلقة "الزراعة" توصي مربي "الرومي" برفع السياج وقص الريش لتربية آمنة"الوظائف التعليمية".. لا تكليف للمعلمين بأعمال خارج اللائحة

#أنفوجرافيك_العدل | "تراضي" .. البديل الأمثل لتسوية المنازعات pic.twitter.com/ikUtgP2J4i— وزارة العدل (@MojKsa) October 6, 2024وثائق الصلح

وتتميز وثائق الصلح الصادرة عن منصة "تراضي" بأنها تُعتبر سندات تنفيذية، إذ يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ في حال الإخلال بالاتفاقيات المدونة فيها.
كما شهدت رحلة المستفيد من المنصة تطويرات ملحوظة، وأُطلقت العديد من المزايا التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة، وتقليل العبء والجهد البشري.

منصة تراضي

وتشمل هذه التطويرات التكامل الإلكتروني مع الجهات الداخلية وتبادل البيانات بين الأنظمة، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية التقنية لضمان استقرار النظام واستمرارية تقديم الخدمات بكفاءة عالية.

وتسعى منصة "تراضي" إلى ترسيخ مفهوم الصلح كخيار مستدام لتسوية النزاعات بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة منصة تراضي تراضي تسوية المنازعات وزارة العدل السعودية

إقرأ أيضاً:

الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان

زنقة 20 ا الرباط

أكدت الحكومة اليوم الخميس، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عملت منذ بروز الصراع العسكري في لبنان على متابعة أوضاع الجالية المغربية في لبنان على مدار الساعة و التفاعل مع التطورات و الأوضاع و اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

و قال مصطفى بيتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم تشكيل خلية أزمة على مستوى سفارة المملكة بلبنان بتوجيه من وزارة الخارجية مماثلة لتلك المتواجدة بالرباط ، تعمل على البقاء على اتصال مباشر مع افراد الجالية و تلقي اتصالاتهم و الاطمئنان عليهم وتوجيههم بما يكفل أمنهم و سلامتهم.

و أكد بايتاس في الندوة الصحفية التي عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه حسب المعلومات المتاحة فإن عددا لا بأس به من المواطنين غادروا لبنان رفقة أسرهم ، ولم يتم إصابة أي فرد من أفراد الجالية المغربية بلبنان جراء القصف.

مقالات مشابهة

  • بمُنحة 3 ملايين دولار.. العراق والأمم المُتحدة يوقعان وثيقة في سنجار
  • العراق والأمم المُتحدة يوقعان وثيقة السلام والاستقرار في سنجار بمُنحة 3 ملايين دولار
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح
  • وزارة الصحة تتبرأ من وثيقة متداولة تتحدث عن تلوث مياه "عين أطلس"
  • وزارة الصحة تنفي صحة وثيقة حول عدم مطابقة المياه المعدنية لشركة تجارية
  • خدمات منصة مصر الصناعية الرقمية.. تخصيص الأراضي وإصدار رخصة التشغيل وتراخيص البناء «أونلاين»
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان