الوطن:
2024-10-06@13:34:06 GMT

مصر تدين مذبحة دير البلح في قطاع غزة

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

مصر تدين مذبحة دير البلح في قطاع غزة

 أدانت وزارة الخارجية ، اليوم الأحد، مذبحة دير البلح بقطاع غزة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين المدنيين.

إدانة مذبحة دير البلح بقطاع غزة 

وبحسب البيان الصادر، اليوم الأحد، أدانت مصر كل المذابح التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها مذبحة مخيم طولكرم بالضفة الغربية منذ أيام، فضلًا عن المذابح الناجمة عن الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق متفرقة في لبنان.

وإلى جانب إدانة مذبحة دير البلح في قطاع غزة، أكدت وزارة الخارجية على دعمها الكامل للمؤسسات الأممية التي تعمل في ظروف عصيبة، وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، مشددة على دورهما المحوري في دعم العمل الإنساني واستعادة الهدوء والاستقرار والأمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر قطاع غزة غزة دير البلح الأونروا

إقرأ أيضاً:

24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بدير البلح

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، صباح يوم الأحد، بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطى راح ضحيتهما 24 شهيدا و93 مصابا.

وكانت قوات الاحتلال قصفت، الليلة الماضية، مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى ومدرسة ابن رشد، اللذان يؤويان مئات النازحين.

وأضاف المكتب الإعلامي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن هاتين المجزرتين تأتيان بعد سلسلة من المجازر التي ارتكبها الاحتلال بقصفه 27 منزلا ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات القطاع خلال 48 ساعة، أدت لارتقاء عشرات الشهداء والمصابين.

وقال المكتب: "تأتي هذه الجرائم الجديدة بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في غزة الذي يقطنه أكثر من 2,4 مليون إنسان، حيث أن ما تبقى من المستشفيات غير قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد للجرحى والمرضى الذين يزداد عددهم بشكل طردي يومياً، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في القطاع نتيجة حرب الإبادة الجماعية، وسط صمت وعجز دولي وعربي وإقليمي فظيع".

وأدان المكتب مجازر الاحتلال المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين والمدنيين.

وحمل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين مذبحة دير البلح بقطاع غزة
  • مصر تدين مذبحة دير البلح في غزة
  • الخارجية تدين مذبحة دير البلح بقطاع غزة
  • مصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة
  • 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بدير البلح
  • استشهاد 21 شخصاً في قصف الاحتلال لمسجد وسط غزة
  • مجزرة جديدة.. طيران الاحتلال يقصف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة