تقدم المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقيادات وضباط القوات المسلحة، وضباط الصف والجنود، وجموع الشعب المصري، بمناسبة الذكري  ال51  لانتصارات  حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن هذه المعركة تجسيد حقيقي لقدرة الإرادة المصرية علي تحقيق المعجزات.

النائب ياسر الهضيبي: حرب أكتوبر ملحمة مشرفة في تاريخنا ونموذج لبطولات القوات المسلحة السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف عن التصدي لتحمل المسئولية مهما ثقلت

وقال "صبور"، إن رجال الجيش المصري سطروا بحروف من نور بطولاتهم وتضحياتهم في معركة الكرامة، فكان ثمن استعادة أرض سيناء الغالية أرواح ودماء الآلاف من أبناء هذا الوطن، لذلك تظل تظل حرب 6 أكتوبر مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، فهي واحدة تجسيد واضح لعبقرية العسكرية المصرية، التي اعتمدت علي عنصر المفاجأة، لتتمكن من تدمير خط بارليف في  6 ساعات فقط، ليقف العالم مذهولا أمام قدرة وقوة الإرادة المصرية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ،  أن انتصارات أكتوبر  كانت بمثابة نقطة تحول في المنطقة حيث أعادت ضبط موازين القوي ، بعدما رأت إسرائيل أن مصر خرجت من حرب 67 منهكة ولن تتمكن من خوض غمار الحرب مرة أخرى، وأنها أصبحت تمتلك الجيش الذي لا يقهر، لتهدم مصر هذه المزاعم، وتؤكد أن المقاتل المصري قادر علي تحقيق المستحيلات مهما بلغ فارق العتاد والتسليح.

وشدد النائب أحمد صبور، علي أن حرب أكتوبر كانت معركة من أجل الكرامة والعزة واستعادة الأرض المسلوبة، لتواصل مصر خوض معارك أخري من أجل البناء والتنمية رغم كل التحديات التي تواجه الدولة داخليا وخارجيا، حيث تعيش المنطقة ظروفا استثنائية تستدعي تعزيز التلاحم بين الشعب المصري، واستدعاء روح أكتوبر دائما في العبور بمصر إلى بر الأمان في ظل ما تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي من بلطجة عسكرية في المنطقة، مؤكدا ثقته في قدرة القيادة المصرية والقوات المسلحة علي حماية الأمن القومى لهذا الوطن وحماية مقدراته.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات المسلحة المهندس أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ السيسي الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة

بعث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال وزير الزراعة في برقيته: «يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة العاملين بالقطاع الزراعي، وقيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقديم خالص التهنئة لفخامتكم، وإلى الشعب المصري العظيم وأبطال القوات المسلحة البواسل بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لحرب أكتوبر المجيدة».

وأكد فاروق، أن هذا النصر سيظل شاهدا على عظمة الجيش المصري العظيم وشجاعته وقوة وإصرار وصمود الشعب المصري والتفافه حول قادته وكله ثقة وإيمان بالنصر المبين وتحرير الأرض، في حرب ستظل هي أعظم وأنبل حروب التاريخ، والتي غيرت الكثير من مفاهيم العلوم الاستراتيجية والعسكرية في العالم بأسره، حيث نالت مصر والمصريين احترام وتقدير وإعجاب كافة دول العالم بعد تحرير الأرض الغالية.

وأعرب الوزير عن تمنياته بأن يديم الله على مصر العزة والكرامة، والمزيد من الاستقرار والتنمية والنهضة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر

وزير الزراعة يؤكد توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة والتوسع في عمليات الإنتاج

وزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بالقاهرة يهنئ الشعب المصرية بذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة
  • النائب الأول يهنئ وزير الدفاع المصري بذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • السيسي: حرب أكتوبر المجيدة شاهدة على قوة إرادة الشعب المصري
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر