حققت صفا سليمان بنت محافظة المنوفية، إنجازا مصريا جديدا بتحقيقها الميدانية البرونزية ببطولة العالم للشباب في الجودو، حيث تعد أول ميدالية نسائية في اللعبة، وسط ترحيب وفرحة كبيرة للاتحاد وأسرتها وزملائها في اللعبة. 

 

وفازت صفا سليمان بنت المنوفية بالميدالية البرونزية لتضيف إنجاز تاريخي يضاف إلى سجل الرياضة المصرية، حيث تمكنت البطلة المنوفية صفا سليمان من تحقيق إنجاز غير مسبوق بفوزها بأول ميدالية نسائية في تاريخ مصر في بطولة العالم للجودو للشباب.

وهذا الإنجاز الباهر يأتي تتويجًا لجهود صفا المتواصلة وتدريبها المكثف ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالمنوفية، والذي يُعد حاضنة للأبطال الواعدين.

وتقدمت مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، برئاسة الدكتور سمير كرم وكيل الوزارة والدكتور محمد سلامة وكيل الرياضة والمهندس حسن بدر وكيل الشباب وكل العاملين بالمديرية بأحر التهاني والتبريكات للبطلة صفا سليمان وعائلتها، مؤكدةً على أهمية هذا الإنجاز في تشجيع المزيد من الشباب على ممارسة الرياضة وتحقيق أحلامهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صفا سليمان محافظة المنوفية المنوفية البرونزية صفا سلیمان

إقرأ أيضاً:

“وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية

 

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن الفائزين في جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية”، في نسختها الأولى 2024- 2025، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في مسرح الهيئة بدبي.
حضر الحفل وكرم الفائزين سعادة غانم مبارك راشد الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية.
وفازت وكالة أنباء الإمارات “وام” بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، وجاءت شبكة سبورت فور أوول” في المركز الثاني، كما فاز اتحاد الشرطة الرياضي بفئة أفضل مبادرة رياضية مجتمعية للاتحادات الرياضية ضمن فئة المؤسسات، وحقق اتحاد الإمارات للتايكواندو المركز الثاني.
وحصد عبد الله راشد سالم الكندي المركز الأول في فئة ” الشاب الرياضي الواعد”، وجاء ثانياً سالم الكربي، وأحرزت موزة سالم خلفان المنصوري المركز الأول ضمن فئة المرأة الرياضية النشطة، وذهب المركز الثاني إلى مريم مصطفى محمد كمال.
وحقق سعيد بطي الشامسي المركز الأول ضمن فئة رائد الرياضة المجتمعية، وجاء ثانياً الإعلامي القدير محمد الجوكر.
وأكد الهاجري أن الهدف الرئيسي من جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية هو تعزيز الثقافة الرياضية واتباع نمط حياة صحي لكافة أفراد المجتمع، دعماً وتشجيعاً للرياضة.
وقال إنه تم إطلاق هذه الجائزة في إطار المشاريع التحويلية، وهو مشروع “الإمارات.. وجهة الفعاليات الرياضية والمجتمعية”، من أجل غرس المفاهيم الرياضية الصحية لدى الأجيال القادمة، مؤكدا أهمية الجهود المميزة من الأفراد والمؤسسات في هذا المجال، سواء من خلال المبادرات الرياضية أو الإعلامية التي تسهم في نشر هذه الثقافة.
وأضاف أنه تم تخصيص جوائز للشباب الواعد والمرأة الرياضية، باعتبار الشباب هو أمل ومستقبل الرياضة المجتمعية الناجحة، وتقديراً لدور المرأة الرياضية، بالإضافة إلى الاحتفاء برواد الرياضة المجتمعية الذين يجسدون قيماً رياضياً راسخة، وتكريم المؤسسات من الاتحادات الرياضية والجهات الإعلامية التي تسهم في نشر وتعزيز الرياضة المجتمعية.
وأوضح أن الرياضة المجتمعية تعد حجر الأساس لبناء مجتمع صحي ورياضي قادر على صناعة المستقبل، وقيادة عجلة النمو المستدام، فضلا عن الدور المحوري للرياضة المجتمعية، في اكتشاف المواهب، وصقل الرياضيين ووصولهم إلى مرحل الاحتراف، وتحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في المحافل القارية والعالمية.


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب
  • بعد برونزية بطولة العالم للجودو.. وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان
  • وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان لاعبة منتخب الجودو
  • إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب
  • صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية