صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-06@13:31:02 GMT

فوائد الألعاب المضادة للتوتر

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

فوائد الألعاب المضادة للتوتر

روسيا – أعلنت الدكتورة يلينا ماسلوفا أخصائية علم النفس، أن الألعاب المضادة للتوتر يمكن أن تكون مفيدة في التعامل مع الانفعالات، ولكن كعامل مساعد فقط.
وتقول: “يشبه التفاعل مع لعبة مضادة للتوتر إلى حد كبير التسلية بالمسبحة في اليد، حيث لاحظ المعالجون القدماء تأثيرها الإيجابي في تنسيق الحالة النفسية”.

ووفقا لها، عندما يلهو الشخص بخرز المسبحة تتحفز النقاط النشطة بيولوجيا في أصابع اليد، ويلاحظ تأثيرها الإيجابي على نفسيته لأنها تصرف انتباهه عن الانفعالات السلبية.

كما يزداد لديه التركيز على المحفزات اللمسية الموجودة في نهايات الأصابع، ما يساعد على نشوء حالة من الانسجام الروحي، ويقلل من الأرق والعصاب وحتى الكآبة.

وتقول: “يلاحظ نفس التأثير للألعاب المضادة للتوتر، مع إضافة أحاسيس اللمس الممتعة التي تحول الانتباه من الانفعالات العاطفية إلى الأحاسيس اللمسية، وبالتالي يرتاح الشخص ويهدأ”.

وتوصي الطبيبة بضرورة لمس الألعاب المضادة للتوتر بكامل اليد وليس بطرف الأصابع فقط، ما يزيد من التأثير على النهايات العصبية في اليد. وبالإضافة إلى ذلك تتركز العديد من النقاط الحساسة في اليدين، التي يؤثر تحفيزها إيجابيا في الحالة النفسية وعلى عمل أعضاء الجسم الداخلية، ما يؤدي بالتالي إلى تحسن حالته العامة.

ووفقا لها، بالطبع تحسن الألعاب المضادة للتوتر المهارات الحركية لدى الأطفال، كما يمكن للبالغين استخدامها لتحفيز جزء الدماغ المسؤول عن تطور الكلام.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»

الرمان من الفواكه المفضلة لكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من مذاقها الحلو وفوائدها العديدة على الجسم، يجهل الكثيرون فوائد الرمان للبشرة والشعر، حيث يمكن الاعتماد عليه كمنتج طبيعي لتحسين صحة البشرة بجميع أنواعها وعلاج الشعر. 

الرمان والبشرة 

يعد الرمان من أهم المنتجات الطبيعية، التي يمكن استخدامها لعلاج البشرة، حسبما ذكرت جيهان العربي خبيرة التجميل، خلال استضافتها في إحدى حلقات برنامج السفيرة عزيزة، المذاع على فناة «dmc» ومن أهم فوائده: 

- غلق مسام البشرة.

- إزالة التجاعيد. 

- يساعد في تفتيح المسام والبشرة. 

- يحافظ على نضارة الجلد. 

- يحتوي الرمان على فيتامينات متنوعة ومضادات الأكسدة، ما يساهم في تجديد خلايا البشرة.

- شد وترطيب البشرة.

طريقة استخدام الرمان على البشرة 

يتم الاعتماد على الرمان للحفاظ على صحة البشرة، من خلال عمل «سكراب» للوجه، والذي يمكن تحضيره من خلال مكونات سهلة وبسيطة، وهي: 

- قشر الرمان المطحون.

- ملعقة شوفان مطحون.

- ملعقة من لبن البودرة.

- كوب من عصير الرومان فريش.

الرمان والشعر 

يعمل الرمان على ترطيب الشعر، كما يزيد من قوة البصيلات ويمنع التساقط، ويمكن تحضير خليط العناية بالشعر من خلال هذه المكونات: 

- قشر الرمان.

- نص فنجان من زيت الزيتون.

- نص فنجان من جوز الهند. 

- كوب من المياه.

طريقة التحضير

يوضع الخليط على النار لمدة 5 دقائق، ويستعمل على الشعر بعد مرور ساعتين، مع تكرار الأمر لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة جيدة، ويفضل استخدام هذا الخليط للشعر الجاف والدهني. 

مقالات مشابهة

  • إيران تتجهز للرد على أي هجوم إسرائيلي: سننفذ الضربة المضادة فوراً
  • يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»
  • احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • جبهات الإسناد.. عمق التأثير والسيناريوهات المحتملة
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • ضبط شخص في بنغازي تهرب من سداد ثمن هواتف محمولة بقيمة 30 ألف دينار
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة
  • العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد