صحيفة البلاد:
2024-10-06@13:34:13 GMT

“التجارة” : ارتفاع إجمالي السجلات المُصدرة 62%

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

“التجارة” : ارتفاع إجمالي السجلات المُصدرة 62%

الرياض : البلاد

أصدرت وزارة التجارة نشرتها الربعية الموجزة لقطاع الأعمال للربع الثالث من العام 2024م، متضمنة نظرة لأداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة.

وأوضحت الوزارة ارتفاع إجمالي السجلات المُصدرة في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بنسبة 62% حيث تم إصدار 135 ألف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية؛ ليصل إجمالي السجلات التجارية إلى أكثر من 1.

5 سجل تجاري بجميع مناطق المملكة.

وتناولت النشرة الربعية صدور خمسة أنظمة معززة للثقة في البيئة التجارية، هي: نظام السجل التجاري، ونظام الأسماء التجارية، ونظام سلامة المنتجات، ونظام المواصفات والجودة، ونظام القياس والمعايرة.

وسلطت النشرة الضوء على التطور في القطاعات الواعدة، وأبرزت نمو السجلات التجارية في أنشطة: التقنية المالية، والذكاء الاصطناعي، والألعاب الإلكترونية، والأنشطة المالية والتأمين، والتعليم في مجال الرياضة والترفيه، والنوادي الرياضية، وتنظيم الرحلات السياحية، ومراكز الاسترخاء، وأبحاث السوق واستطلاعات الرأي وغيرها من الأنشطة الواعدة في رؤية المملكة 2030.
كما تناولت السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تمثل رافدًا هامًا للاقتصاد الوطني، حيث نمت 9.4%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بإجمالي 39.769 سجلًا تجاريًا.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري بتقنية “الأيروبونيك”

الرياض : البلاد

 أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”؛ بطاقة إنتاجية تجارية ستسهم في تغطية احتياجات الأسواق المحلية من المنتجات الزراعية المستهدفة بشكل مستدام.

 سلم الرخصة وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة، بحضور ممثلي تحالف شركات محلية وعالمية يشمل؛ مجموعة أسواق التميمي (السعودية)، ومجموعة ميتسوي (اليابان)، ومجموعة زيرو (إيطاليا)، وسيقدم التحالف عبر شركة الكثبان الخضراء Green Dunes، حلولًا زراعية حديثة معتمدة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتلبية احتياجات المملكة من المنتجات الزراعية، والإسهام في بناء مستقبل زراعي مستدام، تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للزراعة، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

 وأوضحت الوزارة، أن الشركة أنهت المرحلة الأولى بإنشاء مزرعة لإنتاج عدد من أصناف الخضروات، معتمدة على “تقنية الأيروبونيك”، التي تتميز بتوفير (95%) من استهلاك المياه مقارنة بطرق الزراعة التقليدية، وتعمل على إنتاجية مستدامة على مدار العام، بجانب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة في كافة مراحل الإنتاج بنظام مراقبة ومؤشرات أداء.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية على مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع أنحاء المملكة
  • “وزراء ومسؤولون”: اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع صربيا تخلق مزيداً من الفرص الواعدة
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثالث من 2024
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • 884 سجلًا تجاريًا في جنوب الشرقية بالنصف الأول
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • عدد السجلات التجارية في محافظة جنوب الشرقية تقفز 37.4%
  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري بتقنية “الأيروبونيك”
  • 24.8 مليار ريال عماني إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية