واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم الخدمات للمواطنين من «بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة»، في نطاق محافظات «القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة - المنيا - أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية».

وأسفرت القوافل عن استخراج 5770 بطاقة رقم قومي، و25 ألفا و328 مصدرا مميكنا، وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها اعتبارا من يوم 5-10-2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل الخدمات للمواطنين بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، (15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، وجرى تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين.

وأسفرت القوافل عن استخراج وتوصيل 1034 بطاقة رقم قومي و994 مصدرا مميكنا، كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ34 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ويواصل القطاع إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، واتخذت الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ275 مواطنا، إضافة إلى مواصلة استقبال المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ419 مواطنا.

ولقيت الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرا للوقت والجهد.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال المدنية خدمات الداخلية وزارة الداخلية خدمات وزارة الداخلية بطاقات الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

كشفت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، بإنشاء وإدارة شركة دون ترخيص بمحافظة القاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد، والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشركة المشار إليها، وتبين هروب مالكها وأمكن ضبط المدير المسؤول وموظف، لأحدهما معلومات جنائية، وعثر بحوزتهما على «كمية لمخدري الآيس والحشيش الصناعي»، وعدد من جوازات السفر خاصة بالمواطنين، وعدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج وأكلاشيه و3 دفاتر استلام نقدية ووحدة معالجة و2 هاتف محمول للتواصل مع العملاء ومبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • 1608 زيارة منزلية لكبار السن وذوي الهمم ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء