الأسبوع:
2024-10-06@12:34:40 GMT

476 قضية مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في المحافظات

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

476 قضية مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في المحافظات

شن قطاع مصلحة الأمن العام في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملة تفتيشية موسعة، أسفرت عن ضبط 167 سلاحا ناريا، و476 قضية مخدرات، كما تم تنفيذ 84 ألفا و203 أحكام قضائية متنوعة، خلال 24 ساعة.

وعن التفاصيل، في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، أسفرت عن ضبط 157 متهما، بحوزتهم «167 سلاحا ناريا، و358 طلقة مختلفة الأعيرة، و246 قطعة سلاح أبيض».

أما في مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 84 ألفا و 203 أحكام قضائية متنوعة، على النحو التالي: 349 حكم جنايات، و26 ألفا و739 حكم حبس جزئي، و 4325 حكم حبس مستأنف، و41 ألفا و746 حكم غرامة و11 ألفا و44 حكم مخالفات.

كما أسفرت الجهود في مجال ضبط قضايا المخدرات، عن ضبط 476 قضية مخدرات، ضُبط 423 متهما، ضُبط بحوزتهم «48.8 كيلو جرام من مخدر البانجو، 190.8 جرام من مخدر الحشيش، و21.2 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و16.4 كيلوجرام من مخدر الهيدرو، و1 كيلو جرام من مخدر الاستروكس، و4.3 كيلوجرام من مخدر الشابو و4.1 كيلوجرام من مخدر الايس، و283 جراما من مخدر البودر، ومليون و227 ألفا و47 قرصا مخدرا و10 جرامات من مخدر الأفيون و3 أفدنة مزروعة بنبات البانجو المخدر».

اقرأ أيضاًبسبب موبايل.. تحقيقات موسعة مع المتهم بالشروع في قتل شاب بالدقي

5 حالات اختناق.. مصادر تكشف تطورات حريق فندق الفور سيزون بشارع مراد

وفي مجال ضبط المتهمين الهاربين، تم ضبط 8 متهمين، بينما في مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، تم ضبط 20 متهما.

وفي مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط 250 دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، تم ضبط 20 ألفا و663 مخالفة مرورية متنوعة، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حملة أمنية حوادث الأسلحة تنفيذ الأحكام قضية مخدرات جرام من مخدر فی مجال ضبط تم ضبط

إقرأ أيضاً:

ضبط 476 قضية مخدرات وتنفيذ 84203 أحكام خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (476) قضية مخدرات، و(167) قطعة سلاح نارى، وتنفيذ (84203) حكم قضائى متنوع.

أسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

فى مجال قضايا المخدرات ضُبط (476) قضية مواد مخدرة بحوزة 423 متهمًا ، وفي مجال ضبط المتهمين الهاربين تم ضبط 8 متهمين هاربين، وفي مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط 20 متهمًا، وضبط 167 قطعة سلاح ناري بحوزة 157متهمًا، فيما تم تنفيذ 84203 حكمًا قضائيًا متنوعًا، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية. 

وفي سياق آخر تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق شب داخل فندق بمنطقة الدقى، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا بنشوب حريق داخل فندق فى الدقى، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتمت السيطرة عليه دون إصابات، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما لقي أحد الأشخاص مصرعه، اليوم الأحد، بعدما صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بدائرة قسم شرطة الحوامدية، وتم التحفظ على الجثة بثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من مركز شرطة الحوامدية ، يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء محاولة شاب عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة انتابته حالة صرع، مما تسبب في وفاته في الحال، تحرر محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيما أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس 3 أشخاص من بينهم فتاة، متهمين باستدراج شاب بمدينة 6 أكتوبر، والاستيلاء على متعلقاته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

وكشفت التحقيقات، أن الفتاة تعرفت على المجني عليه، واستدرجته، لمنطقة السادس من أكتوبر بمساعدة شابين وقاموا بالاستيلاء على هاتفه المحمول، ومبلغ مالي كان بحوزته.

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت إخطارًا من ضباط مباحث قسم ثالث أكتوبر، يفيد بتعرض أحد الأشخاص للسرقة على يد 3 متهمين من بينهم فتاة، وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات تبين قيام (عاملة بمحل ، سائقان "لهما معلومات جنائية") باستدراج أحد الأشخاص وقاموا بتهديده والاستيلاء منه على (مبلغ مالى – هاتف محمول) ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي الجوازات والهجرة: نتخذ إجراءات تتماشى مع احترام حقوق الإنسان بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي مصرع عنصرين إجراميين وإصابة ضابط شرطة في مداهمة بؤرة خطِرة بالدقهلية الأمن العام يشن حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بأسوان ودمياط ضبط مخدرات وأسلحة نارية في أسيوط ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 6 ملايين جنيه ضبط مخدرات بـ 20 مليون جنيه في حملة أمنية مكبرة ضبط محطة بث تليفزيونية لاسلكية بدون ترخيص في القليوبية

مقالات مشابهة

  • تقديم أكثر من 105 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • ضبط 476 قضية مخدرات وتنفيذ 84203 أحكام خلال 24 ساعة
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 476 قضية مخدرات و176 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • إيقاف تجار الأقراص المهلوسة في عمليات أمنية بمدن عدة