أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 175 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي تصفه السلطات المحلية بأنه “حرب إبادة” ، وأكد المكتب أن العديد من الصحفيين تعرضوا للاستهداف المباشر أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية، مما يعكس تصاعد المخاطر التي يواجهها الإعلاميون في مناطق النزاع .


 

وذكر المكتب أن هذه الإحصائيات تبرز الفظائع التي تمارس ضد الصحفيين الذين يقومون بواجبهم المهني في توثيق الانتهاكات والاعتداءات اليومية. وقد دعت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية إلى حماية الصحفيين في أوقات الحروب والنزاعات، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استهدافهم.


 

في السياق نفسه، استنكر ممثلون عن منظمات حقوق الإنسان هذه الأرقام، مؤكدين أن استهداف الصحفيين يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان. وأشارت تقارير سابقة إلى تزايد الاعتداءات على الصحفيين في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية، حيث لقي العديد منهم حتفهم أثناء تغطيتهم للاحتجاجات والعمليات العسكرية.


 

تستمر الحرب في غزة، وسط دعوات متزايدة لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين والصحفيين. ومع تصاعد الأزمة، تبقى الإحصائيات المتعلقة بالضحايا، بما في ذلك الشهداء من الصحفيين، بمثابة تذكير بالأثر المدمر للنزاعات المسلحة على حرية التعبير والعمل الصحفي.


 

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف أهدافًا في الجولان المحتل عبر طائرات مسيرة


 

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها نفذت اليوم ثلاث عمليات هجومية باستخدام الطائرات المسيرة، استهدفت من خلالها ثلاثة أهداف في الجولان المحتل. وتأتي هذه العمليات في إطار التصعيد المستمر من قبل المقاومة في مواجهة القوات الإسرائيلية.


 

وأوضح بيان صادر عن المقاومة أن هذه الهجمات تهدف إلى تعزيز قدرة المقاومة على الرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وإظهار القوة العسكرية في ظل الأوضاع الحالية في المنطقة. وقد أكدت المقاومة أن هذه العمليات تأتي كجزء من التزامها بمحاربة الاحتلال الإسرائيلي ودعماً للحقوق الفلسطينية.


 

في السياق ذاته، يأتي هذا التصعيد في الجولان المحتل في ظل توترات متزايدة بين إسرائيل والمجموعات المسلحة في المنطقة، بما في ذلك فصائل المقاومة في العراق. ويشير محللون إلى أن هذه العمليات قد تزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة وتؤدي إلى ردود فعل عسكرية من الجانب الإسرائيلي.


 

المسؤولون الإسرائيليون لم يتطرقوا بعد إلى تفاصيل ردهم المحتمل على هذه العمليات، إلا أن التهديدات المتزايدة من الفصائل المسلحة في العراق قد تؤدي إلى تصعيد أكبر في الصراع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين حرب إبادة هذه العملیات فی العراق أن هذه

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل

رحب الناطق باسم  كتائب القسام أبو عبيدة اليوم الجمعة بما وصفها "العملية النوعية" التي نفذتها "المقاومة الإسلامية العراقية" في الجولان المحتل قبل أيام، وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنها خلفت مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين.

وقال أبو عبيدة في بيان: "نبارك العملية النوعية للمقاومة الإسلامية العراقية التي خلّفت قتلى وجرحى في قوات الاحتلال بالجولان".

وأضاف: "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مقتل اثنين من جنوده وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من العراق في قاعدة لقواته شمالي الجولان السوري المحتل فجر الأربعاء الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها المرة الأولى منذ بداية الحرب التي تنجح فيها عمليات الفصائل العراقية في إيقاع قتلى وجرحى.

وقال متحدث باسم الجيش إن 24 جنديا أصيبوا في الهجوم، منهم اثنان في حالة خطيرة، وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسم وصورة كلا الجنديين المقتولين، وهما من الكتيبة الـ13 في لواء غولاني.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي بشأن الهجوم أظهر أن مسيرتين مفخختين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى منطقة الجولان، وتم اعتراض إحداهما، لكن أنظمة الدفاع الجوي أخفقت في رصد المسيّرة الأخرى التي انفجرت في القاعدة الواقعة شمالي الجولان.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي بعدما أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أول أمس الأربعاء أنها هاجمت بالطائرات المسيرة 3 أهداف في 3 عمليات منفصلة شمالي الأراضي المحتلة خلال ساعات الفجر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف أهدافًا في الجولان المحتل عبر طائرات مسيرة
  • ارتفاع عدد الصحفيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 175 شهيدا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 175
  • أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان