بوابة الوفد:
2024-10-06@12:32:41 GMT

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد قوة سلاح الجو

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من قاعدة نيفاتيم الجوية ، اليوم ، أن محاولات استهداف إسرائيل لن تؤثر على قدرة قواته على تنفيذ عملياتها العسكرية، مشيرًا إلى أن أي جهة تعتقد أن مثل هذه المحاولات ستردعهم يجب أن تنظر إلى ما يحدث في غزة وبيروت.


 

وفي تصريحاته، أوضح غالانت أن القدرات العسكرية لسلاح الجو الإسرائيلي لم تتأثر بأي شكل من الأشكال جراء التهديدات الإيرانية، مؤكدًا أنه لم يتم تسجيل أي أضرار أو تعطل في الطائرات الإسرائيلية أو أسرابها.

وبهذا، يعكس الوزير موقف الحكومة الإسرائيلية الحازم في مواجهة التهديدات الإقليمية ويعزز من استراتيجية الردع التي تتبناها.


 

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، حيث استمرت العمليات العسكرية في قطاع غزة، مما يزيد من أهمية هذه الرسالة من وزير الدفاع في ظل التحديات التي تواجهها إسرائيل على الساحة الإقليمية.


 

في سياق متصل، تسعى إسرائيل إلى تعزيز قدراتها الدفاعية وتفعيل استراتيجيات هجومية للتعامل مع التهديدات المتزايدة من إيران وحلفائها في المنطقة، الأمر الذي ينعكس على تكثيف الأنشطة العسكرية والعمليات الجوية.


 

الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء 25 قرية جديدة في جنوب لبنان وسط تصاعد التوترات


 

طلب الجيش الإسرائيلي إخلاء 25 قرية جديدة في جنوب لبنان، في خطوة تندرج ضمن استعداده لتصعيد عسكري محتمل في المنطقة. هذا الطلب يأتي في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني توترات متزايدة، حيث تستمر الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.


 

تأتي هذه الإجراءات بعد سلسلة من العمليات العسكرية التي نفذتها إسرائيل، والتي أدت إلى تصاعد الأعمال القتالية مع المقاومة اللبنانية. وقد أصدرت السلطات الإسرائيلية تحذيرات للسكان المدنيين في تلك القرى بضرورة المغادرة في أقرب وقت ممكن، مما يزيد من حالة القلق والخوف بين الأهالي الذين شهدوا في السابق نزاعات عسكرية.


 

الجدير بالذكر أن هذا الطلب يتماشى مع الأحداث الأخيرة التي شهدت قصفاً مكثفاً للمنطقة، بما في ذلك عمليات الطيران الحربي الإسرائيلي. وقد أشار مسؤولون في حزب الله إلى أن هذه الإجراءات تعكس حالة من الهلع في صفوف الاحتلال، الذي يواجه صعوبات في مواجهة المقاومة اللبنانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قاعدة نيفاتيم الجوية تنفيذ عملياتها العسكرية

إقرأ أيضاً:

بعد التهديدات.. إسرائيل تقصف طريق المصنع وتقطعه!

شنّ العدو الإسرائيلي غارة استهدفت محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي مع سوريا. وحسب المعلومات، فإن الغارة الإسرائيلية أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. (الجزيرة)




مقالات مشابهة

  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو سيهاجم منشآت لحزب الله في الضاحية قريبا
  • وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • وزير النفط الإيراني غير قلق وسط التهديدات الإسرائيلية
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارتين على مبان سكنية في بيروت
  • بعد التهديدات.. إسرائيل تقصف طريق المصنع وتقطعه!
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير