أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية أمس السبت بلغت 23 قتيلا و 93 جريحا.
وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحفي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للاعلام ، إن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 23 شخصا وإصابة ثلاثة وتسعين بجروح".

قصف بيروتوتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان والعاصمة بيروت.
أخبار متعلقة مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرامجزرة جديدة للاحتلال.. استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف على مسجد بغزةوطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات، وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من هذه المناطق.

التطورات في #لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية#اليومhttps://t.co/g0Xt4tddEf— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024الحرب في لبنانفي نفس السياق، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت ليل السبت /الاحد أعنف ليلة منذ بداية القصف الإسرائيلي إذ استهدفت بأكثر من 30 غارة، سمعت اصداؤها في بيروت.
ووفق الوكالة الوطنية للاعلام اليوم، غطت سحب الدخان الأسود أرجاء الضاحية كافة.
واستهدفت الغارات مبنى في شارع البرجاوي بالغبيري، ومنطقة الصفير وبرج البراجنة، وصحراء الشويفات وحي الاميركان ومحيط المريجة الليلكي وحارة حريك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت وزارة الصحة اللبنانية لبنان بيروت الحرب في لبنان

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام لبنانية: 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم

كشفت وسائل إعلام لبنانية، إنه تم تسجيل 12غارة إسرائيلية فجر اليوم السبت على الضاحية الجنوبية لبيروت.

نشرة التوك شو.. ثروة المليار جنيه لمجدي عبدالغني ومخطط إسرائيل في لبنان إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، إنه تم سقوط 4 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان، اليوم السبت.
وسمع دوي سلسلة انفجارات فجر السبت في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من المنطقة.
وصدر الإنذار الأول للسكان الموجودين على وجه التحديد في مبنى بحي برج البراجنة، أما الإنذار الثاني فكان للموجودين في مبنى بمنطقة الشويفات، وجاء الإنذار الثالث للمباني في منطقتي برج البراجنة وحارة حريك.
وكشف "حزب الله" اللبناني تفاصيل تتعلق بالعمليات التي قام بها ضد الجيش الإسرائيلي منذ فجر السبت، حيث قال في بيان إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون بصلية صاروخية.

مقالات مشابهة

  • لبنان: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى استهدفت أطراف النبطية
  • ‏تجدد الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية ليلة امس على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية هذه الليلة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ليل عنيف آخر على الضاحية الجنوبية لبيروت.. 12 غارة اسرائيلية استهدفت هذه المناطق
  • وسائل إعلام لبنانية: 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم
  • 3 إصابات في غارة إسرائيلية استهدفت عمال إنقاذ بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان.. تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت