كشف رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين بالمنطقة الشرقية محمد القرناس، أن المبنى الجديد شارف على الانتهاء، ويحتاج إلى أقل من عام للانتقال إليه وهو يحتوي على كافة الخدمات التي يحتاجها المتقاعد من صالات رياضية وسينما والقاعات الخاصة بالندوات متعددة الأغراض وبرك سباحة، وذلك لقضاء وقته في الجمعية وهو صرح عظيم يخدم المتقاعدين وسيكون علم من أعلام السياحة في المنطقة الشرقية.

اليوم التقت القرناس في هذا الحوار:
حدثنا عن الجديد عن مبنى الجمعية الجديد؟
أخبار متعلقة مواطنو الدمام: "البيعة" 10 سنوات تُكتب بمداد من ذهب في تاريخ المملكةنائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورىيتكوّن مبنى جمعية المتقاعدين الجديد من قسم للإدارة، وصالة للأنشطة الرياضية الداخلية، ومجلس اجتماعي للرجال والسيدات، ومسبح، ونادٍ صحي، وقاعة للاحتفالات والمناسبات، وسكن لإقامة الضيوف، إضافةً إلى فصول لتنفيذ ورش للتدريب، وملعب لكرة القدم، ومضمار للمشي، ومطعم. رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين بالمنطقة الشرقية محمد القرناسمحمد القرناس
مساحة مبنى الجمعية تبلغ 5100 متر مربع، وبمواقف تتسع لـ 92 سيارة، ويقع في مدينة الدمام.
المبنى يخدم جميع متقاعدي المنطقة الشرقية، وسيكون على أحدث التصاميم؛ وذلك لتوفير البيئة المناسبة للمتقاعدين، وما يلبي احتياجاتهم بطريقة نموذجية، وأن الجمعية تحرص على الاستثمار الأمثل لوقت المتقاعد ، حيث أن جمعية المتقاعدين في المنطقة الشرقية تُعدُّ أول جمعية للمتقاعدين على مستوى المملكة والخليج يُقام لها مثل هذا المبنى، معبّرًا عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، والذي سيضيف الكثير للمتقاعدين في المنطقة الشرقية .
هل هناك خطط لتكون الجمعية بيت خبرة؟
في المستقبل سيكون بيت خبرة للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم السابقة في شتى المجالات، وهذا ما يعزز رؤية الجمعية، بأنها جمعية وطنية رائدة تخدم المتقاعدين والمتقاعدات بالمنطقة الشرقية، وتدعم جودة حياتهم وتشارك بفاعلية في التنمية المجتمعية المستدامة، وفق رؤية المملكة 2030، وبأهداف ترفع جودة وكفاءة أداء الجمعية، وأشير إلى أن تقديم خدمات جذابة، والتواصل الفعَّال، وعقد شراكات داعمة، والسعي لتوفير فرص عمل وتحسين الدخل، وإقامة البرامج والأنشطة، وتقديم برامج وخدمات مميزة وجذابة لإرضاء المتقاعدين والمتقاعدات في المنطقة الشرقية، وتعزيز قدراتهم، والسعي لتحقيق عائد مناسب لهم من خلال فتح مجالات للمساهمة في مشاريع حيوية، مستثمرين لبعض الشراكات المجتمعية مهمة مع الجهات الرسمية وغير الرسمية ذات الاختصاص.
ما هي خططكم القادمة؟
الجمعية ترحب بكافة المتقاعدين من جميع القطاعات الحكومية والخاصة ولدينا خطة لعمل ملتقى للمقبلين على التقاعد وراح تتم زيارة كافة الدوائر الحكومية وبالأخص الصحة والتعليم، وذلك لأن لديهم الكثير من المتقاعدين وعمل برامج تهيئة للمتقاعدين ودعوة لهم بالانضمام إلى الجمعية وهناك دراسة مستفيضة بهذا الخصوص وراح نعلن عنها قريبًا للبدء في أعمال هذه الخطة التي سوف تقدم في طياتها الكثير للمتقاعدين وتحمل مفاجآت سارّه لهم.
ما هي اللجان في الجمعية وأدوارها ؟
هناك عشر لجان في الجمعية وهي لجنة التمكين والتطوير ولجنة الرحلات ولجنة العلاقات العامة والإعلام واللجنة النسائية ولجنة خدمات المتقاعدين ولجنة المقبلين على التقاعد ولجنة الاستدامة ولجنة البرامج والأنشطة واللجنة الرياضية ولجنة الفرق التطوعية والتي تشمل فريق المستشفيات وفريق التبرع بالدم وفريق دور الرعاية الاجتماعية وفريق السلامة العامة وفريق الفنون الجميلة وفريق القراءة وفريق البيئة ومخاطر التلوث وفريق توعية المستهلك وفريق التنمية الاجتماعية وفريق الايتام وفريق مجالس الأحياء .
كم بلغ عدد منتسبي الجمعية؟
بلغ عدد المنتسبين من المتقاعدين في الجمعية قرابة ٣ آلاف منتسب ونحاول أن تكون خدماتنا متكاملة لكافة الأعضاء وبعد مشروع المبنى الجديد سوف تكتمل كافة الخدمات والأنشطة.
هل سيتم الاستفادة من المتقاعدين في تقديم دورات أو برامج؟
لدينا برنامجين وهما برنامج للاستفادة من المتقاعد في خبرته السابقة و نحاول البحث له عن وظائف إذا امكن ذلك ، والآخر ان نعيد تدريب المتقاعد في أنشطة أخرى .
ماهي برامج الخصومات والعروض للمتقاعدين؟
لدينا مائة شركة قدموا عروضاً للمتقاعدين من مستشفى ومطعم وفندق يقدمون خدمات خاصة للمتقاعد.
ما هي أبرز أهداف الجمعية؟
أهم شئ هو توثيق العلاقات بين المتقاعدين ورفع جودة وكفاءة أداء الجمعية وتقديم خدمات جذابة والتواصل الفعال وعقد شراكات داعمة والسعي لتوفير فرص عمل وتحسين الدخل وعمل البرامج والأنشطة.
ما هي طريفة الانضمام إلى الجمعية؟
كل الطرق متاحة سواء حضوريًا أو عن طريق موقع الجمعية وبخمس دقائق نتمم انضمام المتقدم إلى الجمعية .
واختتم القرناس بدعوة جميع المتقاعدين إلى الانضمام للجمعية والمشاركة فيما تقدمه من برامج نوعية والجمعية تدعو من يجد لديه النشاط وتقديم العمل بجميع الهوايات والأنشطة ونحاول في أنشطتنا أن تبعد المتقاعدين عن الكآبة وتجلب له السعادة والجمعية وسيلة إلى إسعاد المتقاعد .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان فی المنطقة الشرقیة جمعیة المتقاعدین من المتقاعد فی الجمعیة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية

تشهد أسواق المنطقة الشرقية حالة من الاستقرار في أسعار الخضار والفاكهة الصيفية، رغم انتهاء موسمها واقتراب موسم الشتاء، الذي يترقبه الباعة والمستهلكون على حد سواء.
وفي جولة لـ ”اليوم“ في أسواق الشرقية، أكد بائع الخضار والفاكهة أمين آل إسماعيل، أن فاكهة الصيف لا تزال متوفرة بوفرة وبأسعار ثابتة رغم اقتراب موسم الشتاء.أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقيةوأشار "آل إسماعيل" إلى تباين أسعار التفاح حسب النوع، حيث يتراوح سعر الكرتون بين 8 و25 ريالًا، فيما يتراوح سعر كرتون المانجو بين 15 و22 ريالًا، ويبلغ سعر الفستق 28 ريالًا، والتين الشوكي 30 ريالًا، والكوج 10 ريالات، والكمثرى بين 10 و22 ريالًا، وعنب المدينة بين 10 و15 ريالًا، والعنب السوري 15 ريالًا، والخوخ الأردني 30 ريالًا، والخوخ الإيراني 13 ريالًا، والكيوي 20 ريالًا، والرمان 28 ريالًا، والموز 7 ريالات للكيلو.
أخبار متعلقة صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمامالقطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة» .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وعن أسعار الخضار، أوضح "آل إسماعيل" أن سعر الخس 10 ريالات، واللتس 5 ريالات، والباذنجان 5 ريالات، والفليفلة 8 ريالات، والطماطم الأردني الفلينة 15 ريالًا، والخيار 10 ريالات، والليمون 13 ريالًا للسلة الكبيرة، مشيرًا إلى تذبذب أسعار الطماطم في هذه الأيام، حيث انخفض سعرها إلى ما بين 25 و28 ريالًا بعد أن وصل إلى 40 ريالًا.أسعار الفاكهةوأكد المواطن علي المطرود، ثبات أسعار فاكهة الصيف منذ بداية الموسم، مشيرًا إلى تذبذب أسعار الطماطم فقط.
وأشاد المواطن سعيد العوامي بوفرة جميع أنواع الفاكهة بجودة عالية وبأسعار مستقرة، لافتًا إلى أن التغيرات في هذا الصيف اقتصرت على 3 أصناف فقط، هي البصل والبطاطس ومؤخرًا الطماطم.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يهنئ أعضاء مجلس الشورى المُعيّنين حديثًا والمجدد لهم
  • الأمير سعود بن نهار يطّلع على برامج جمعية نافع
  • الشنيف: نادي الرياض مدرسة الوسطى وفريق يحترم..فيديو
  • إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم
  • رئيس جهاز شؤون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • رئيس جهاز شئون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • شاهد.. "اليوم" ترصد أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الشرقية
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني