أطلق تجمع مكة المكرمة الصحي مبادرة "تشجير المستشفيات" بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد الحتيرشي، وذلك في مدينة الملك عبدالله الطبية.
وذلك في إطار السعي لتحقيق مستهدفات "مبادرة السعودية الخضراء" وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.


وتهدف المبادرة إلى تعزيز الغطاء النباتي في محيط المستشفيات، ومكافحة التصحر، إضافةً إلى تحسين بيئة العمل وتوفير بيئة صحية ملائمة للمرضى وذويهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة- اليوم

أخبار متعلقة "الوظائف التعليمية".. لا تكليف للمعلمين بأعمال خارج اللائحةمواطنو الأحساء: الذكرى العاشرة للبيعة تجسد مشاعر المحبة والولاء والانتماء للوطنبرنامج مواءمة لـ "اليوم": مبلغ الشهادة غير قابل للاسترداد بعد إرسال التقييمتحسين جودة الهواء

تسعى المبادرة أيضاً إلى تحويل المناطق المحيطة بالمستشفيات إلى مساحات خضراء تسهم في تحسين جودة الهواء والحد من التلوث، مما يدعم المرضى في رحلتهم العلاجية.

وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي إلى أن الأشجار ستسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة نسبة الأكسجين، مما يخلق مناخاً صحياً داخل حرم المستشفى، وهو ما يسهم في تحسين التجربة العلاجية والبيئية للمراجعين والزوار على حد سواء.

الجدير بالذكر أن المبادرة تأتي كجزء من الجهود المشتركة بين التجمع الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة، بهدف تحسين المظهر الحضاري للمستشفيات وتعزيز الجهود البيئية المستدامة في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة مبادرة السعودية الخضراء السعودية الخضراء

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع نادي الصقور السعودي، ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، للقادمين إلى المملكة، تزامنًا مع فعاليات المعرض خلال الفترة من (3 - 12) أكتوبر الجاري بمقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ختم معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 - واس
أخبار متعلقة "الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"للسلامة المرورية.. "الطرق" تحدد 4 معايير للوحات الإعلانية الإلكترونيةوسيُتاح الختم للمسافرين عبر مطارات الملك خالد الدولي بالرياض والملك فهد الدولي بالدمام والملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، والمنافذ البرية بالمنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • “تقني عسير ” تطلق مبادرة “منشآتنا الخضراء”
  • الحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوع
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • محافظ الدقهلية يلتقي وفد اتحاد القبائل ويوافق على مبادرة تشجير شوارع المنصورة