تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد مارسيل بالوكجي، الخبير العسكري، إن ما يحدث في الجنوب اللبناني هو مؤشر لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية ببيروت، حيث شهدنا ليلة عنيفة بـ الضاحية الجنوبية.

وأضاف بالوكجي، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال استخدمت صواريخ محرمة دوليًا، وأن الأهداف مازالت متوازية بين الجنوب بالضربات، والضاحية وباقي أطراف القرى.

وأوضح الخبير العسكري، أن إسرائيل لن تدخل على لبنان تسللًا، منوهًا بأن حزب الله لا يقاتلون قتال متماثل، بينما قوات الاحتلال تقوم باستطلاع صواريخ حزب الله، والأنفاق، وكافة الأسلحة الدفاعية للحزب.

وتابع: فالحزب حتى الآن لم يستخدم الدفاع الجوي أو الصواريخ النوعية، وعلى صعيد الجبهة مازالت الأمور بتماس، ويمكن أن يغير الإسرائيلي ولن يقوم بالمحاور التقليدية أن يتقدم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجنوب اللبناني العمليات العسكرية الإسرائيلية الضاحية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح وتتمنى استعادة قدرتها على الردع

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن إسرائيل تتمنى استعادة قدرة الردع الاستراتيجية التي كانت تتباهى بها، على الرغم من إعلانها أن الصواريخ الإيرانية لم تحقق أهدافها وكانت خسائرها لا تذكر.

لافتًا إلى أن إسرائيل تسعى لرد قوي على إيران، وتريد أن تقول للمنطقة إن إسرائيل ما زالت تمتلك قدرة ردع استراتيجية وقادرة أن تطول أي مكان في منطقة الشرق الأوسط.

غرور دولة الاحتلال يسحبها للخلف

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال بها نوع من الغرور يسحبها للخلف، فقد كانت تتباهى بقوتها العسكرية والوحدة 8200 والقبة الحديدة، إلا أن ما حدث من المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر، ضد جيش له قوة ردع وقوات عسكرية وخلفه الولايات المتحدة الأمريكية يقول غير ذلك.

الاحتلال يجس نبض جنوب لبنان

وأشار مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية، إلى أن إسرائيل لا تستطيع في الوقت الحالي تحقيق نجاح في أي اتجاه، وما يحدث الآن في لبنان من اختراقات برية لا تتجاوز كونها عملية جس نبض من عناصر الاستطلاع والقوات الخاصة الإسرائيلية بدخولها في مدن صغيرة بمارون الرأس والعديسة في جنوب لبنان، ووجدت هذه الأجهزة مقاومة غير عادية في هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)
  • خبير استراتيجي: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح وتتمنى استعادة قدرتها على الردع
  • خبير عسكري يحذر: سوريا على قائمة المخطط الإسرائيلي والأردن مفتاح “الجائزة الكبرى” / فيديو
  • إسرائيل: اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة صواريخ أطلقت من لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله استدرج قوات النخبة الإسرائيلية إلى كمائن في جنوب لبنان 
  • خبير عسكري يشرح كيفية تحديد الموساد لموقع حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض 3 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان
  • سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان قرب موقع سعسع العسكري الإسرائيلي
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا