أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه تم البدء في تسجيل في برنامج جدير لتأهيل المتميزين 1445 في الوقت الحالي ومنح فرص تدريب للباحثين عن عمل لاكتساب مهارات وخبرات جديدة تحسن من الأداء في العمل وتساعدهم في تحسين جودة عملهم.

برنامج جدير لتأهيل المتميزين 1445

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه بدء فتح التسجيل في برنامج جدير بداية من يوم الأحد الموافق 6 من أغسطس 2023 وهو الموافق 19 من محرم 1445ه.

سوف يستمر التسجيل مفتوح في برنامج جدير إلى يوم 14 من أغسطس 2023 وهو الموافق 27 من محرم 1445ه وسوف يحصل المتقدمين والمشاركين في هذا البرنامج على وظيفة جيدة تتناسب مع قدراتهم ومهارتهم.

تستمر فترة التدريب في برنامج جدير لمدة 12 شهر، بحيث يتم تقسيمها على 4 فترات، وكل فترة تستهدف مرحلة معينة من المهارات التي يكتسبها الموظف.

برنامج جدير لتأهيل المتميزين 1445 شروط الاشتراك في برنامج جدير

لكل من يرغب في الاشتراك في برنامج جدير لتأهيل المتميزين 1445 فإن هناك بعض الشروط التي ينبغي توافرها وهي:

يجب أن يكون المشترك في هذا البرنامج سعودي الجنسية.كما يجب أن يكون متفرغ بشكل كامل في وقت البرنامج له.يجب أن يكون الشخص المتقدم قد تخرج بالفعل في آخر 4 سنوات.المؤهل المناسب للاشتراك في هذا البرنامج هو البكالوريوس أو الماجيتسير بمعدل تراكمي ما بين 3 و4 درجات أو ما يعادلها.أيضا يجب أن يكون المتقدم متقن للغة الإنجليزية إتقان كامل بمعدل لا يقل عن 5 إلى 9 درجات في ايلتس.أو يتم الحصول على درجات في التيفول ما بين 75 إلى 120.هناك بعض المقابلات الشخصية التي يجب أن يجتازها المتقدم لكي يشترك في هذه الدورة.

أقرأ أيضا…"جدير" الموارد البشرية.. السعودية تؤهل المتميزين من حديثي التخرج

أهداف برنامج جدير

الاشتراك في برنامج جدير لتأهيل المتميزين 1445 يستهدف الآتي:

توفير فرص عمل مناسبة لدى الشباب الباحثين عن عمل.تأهيل الكوادر والشباب للعمل في قطاعات مختلفة في المملكة بما يتناسب مع قدراتهم.يكتسب الملتحق في هذا البرنامج كل الخبرات والمهارات التي تساعده في الدخول إلى سوق العمل والعمل في المجال الذي لديه خبرة فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج جدير فی هذا البرنامج فی برنامج جدیر یجب أن یکون

إقرأ أيضاً:

برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدّدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، نهاية الشهر الحالي موعداً لإطلاق برامج جديد يجعل البطاقة الوطنية الموحدة نفسها تموينية.

وقال وكيل وزارة التجارة ستار الجابري، إن "الوزارة أطلقت في الفترة الماضية تحديث البطاقة التموينية الالكترونية وتحويل العمل بها من الورقي الى الالكتروني، وأوقفت العمل بالإضافات والفرز والنقل والشطر بالبطاقة التموينية لكي تبقى المتغيرات ثابتة، وبدأ العمل بها في عدد من المحافظات منها محافظة النجف الأشرف وبغداد الكرخ والمثنى ودهوك وكركوك"، لافتاً الى أن "هناك توجهاً جديداً باعتبار البطاقة الموحدة هي نفسها بطاقة تموينية من خلال إطلاق برنامج الكتروني يلزم المواطن تحديث بياناته من منزله دون مراجعة أي فرع من فروع البطاقة التموينية، عكس ما كان في البرنامج السابق الذي يتطلب مراجعة المواطن مع عائلته ومستمسكاتهم ".

 

وأشار الى أن "البرنامج الجديد سينطلق في نهاية الشهر الحالي بمتابعة من قبل رئيس الوزراء ووزير التجارة والفريق الوزاري والمختصين في الأمن السبراني ووزارة الاتصالات والأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مؤكداً أن "جميع الجهات القطاعية المتخصصة كانت متعاونة وبذلت جهداً استثنائياً لكي تصبح البطاقة الموحدة هي نفسها تموينية".   وبين أن "التحديث سيكون في المنازل على ضوء برنامج التطبيق دون المراجعة لأي فرع أو دائرة تابعة للتموينية"، منوهاً بأن "جميع فعاليات الحذف والشطر والإضافات وغيرها من الفعاليات ستتم من خلال البرنامج الالكتروني".  وأكد أن "الوزارة تعمل منذ أشهر على هذا النظام، وتم تحديث بيانات ما يقارب أكثر من 40 مليون مواطن، وتنظيم بياناتهم بشكل كامل "، مضيفاً أن "البرنامج أصبح جاهزاً للإطلاق ".    وتابع أنه "سيتم إطلاق تحديث ببادئ الأمر في عموم العراق ومن ثم ستتبعها الفعاليات الأخرى كالفرز والشطر والإضافة والنقل بعد أن تكتمل عملية تحديث البيانات وتتحول البطاقة الموحد هي نفسها بطاقة تموينية"، مشيراً الى أنه "من ضمن البرنامج سيتم إبلاغ رب الأسرة باستلام الحصة التموينية من الوكيل وسيؤشر لدى الوزارة بأنه تم استلام حصته، ومن لم يستلمها أيضاً يؤشر بالنسبة للمسافرين وذوي الدخل العالي". وبين أنه "ومن خلال هذا التحديث سيكون هناك تقاطع للبيانات حيث ستظهر لنا أسماء المتوفين والأسماء المتكررة".

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع الوكالة الألمانية.. شروط المشاركة في برنامج التدريب الرقمي للشباب
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • وزارة الثقافة تطلق برنامجاً ضخماً لتأهيل موقع سجلماسة التاريخي
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • شرطة الشارقة تكرم المتميزين من برنامج “حافز “
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟