تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن المقاتل المصري يتميز بعقيدته المتمثلة في «إما النصر أو الشهادة»، فهو قد يتساوى أو يفوق الردع النووي، مشيرا إلى أن الحرب علم عسكري مُعقد ومتطور ومحترف.

وأضاف «الحلبي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «العلم العسكري مع العقيدة سالفة الذكر يحققان مع بعضهما البعض قدرة هائلة للدولة، أي لا أحد يستطيع القضاء عليها على مر السنوات».

وتابع مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: «كان مطلوب في بداية الحرب  قبل العبور  ضرب كل الأهداف الموجودة في سيناء  والتي من الممكن أن تؤثر على عمليات العبور»، مشيرا إلى أن هذه الأهداف كانت تتمثل في مراكز سيطرة وتدريب وتجمعات للعدو فضلا عن العديد من الأهداف تم رصدها.

وأكد، أنه كان لابد من تدمير الأهداف سالفة الذكر بالتزامن مع الاقتحامات لقناة السويس وخط بارليف وبناء الكباري قبل تحرك العدو، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي في حرب أكتوبر كان مُزود بطائرات الجيل الثالث المطورة والحديثة للغاية في هذا الوقت والمزودة بالردارات القوية إضافة إلى دفاع جوي مُعادي ومُتطور بينما نظيره المصري كان لديه طائرات من الجيل الأول والثاني فقط.

وأشار، إلى أنه بناء على الأرقام والمعدات والأجهزة  والمقارنة بين الطرفين المصري والإسرائيلي، فإنه أغلب الدراسات كانت تشير إلى أن تنفيذ أي ضربة جوية قد يُفقدنا حوالي 45% من قواتنا الجوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلم العسكري انتصارات حرب أكتوبر إلى أن

إقرأ أيضاً:

اللواء محيى نوح أحد أبطال الصاعقة : معركة رأس العش كانت رمزاً للصمود والثأر ورفع معنويات الجيش المصرى والشعب

قتلنا وأصبنا 430 جندياً إسرائيلياً، وتدمير 17 دبابة و77 مركبة، وأسر أول جندى إسرائيلىمعجزة حرب أكتوبر هو الجندى المصرى.. والعزيمة والإرادة فوق أى عتاد عسكرىأقول لشبابنا اعملوا وجدّوا واجتهدوا من أجل مصر وحافظوا على مكتسباتها وقفوا خلف جيشكم وقيادتكم

بسم الله.. الله أكبر.. كانت صيحة النصر فى حرب أكتوبر المجيدة، التى اسقطت اسطورة الجيش الذى لايقهر فى ٦ ساعات، كانت نتيجة اعداد وتخطيط، وبذل، وعطاء، من أجل تحرير الأرض، والانتقام لما حدث بنكسة ٥ يونيو ٦٧، واليوم نحن مع بطل من خير أجناد الأرض الذى يمثل نموذجاً للجندى المصرى والجندى هنا سواء ضابط أو جندى، هو جندى فى الجيش المصرى لبى النداء منذ حرب اليمن إلى حرب أكتوبر، أى أكثر من ٨ سنوات يدافع بجسده عن تراب وطنه، دون ضجر أو اعتراض، لأنه تم فطامه هو وجنود مصر على حب وعشق الوطن، البطل المصرى اللواء محيى نوح يعتبر من أساطير الصاعقة المصرى، وأحد مؤسسى الكتيبة ١٠٣ والمجموعة ٣٩ قتال أبطال معارك حرب الاستنزاف، ومعركة رأس العش، الذين رفعوا معنويات الجيش المصرى، بل والشعب المصرى، بعد أن حققت انتصارات ضخمة على كل الجبهات أدت إلى قتل وإصابة 430 جندياً إسرائيلياً، وتدمير 17 دبابة و77 مركبة، وأسر أول جندى إسرائيلى، وكانت مفتاحاً لنصر حرب أكتوبر المجيدة، وكان تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لهؤلاء الابطال فى ذكرى اليوبيل الذهبى بمرور ٥٠ عاماً على حرب اكتوبر خلال الندوة التثقيفية، هو وسام جديد على صدر هؤلاء الأبطال، وعن مسيرة البطل نوح خلال فترة خوضه معارك النصر، سألنا البطل داخل بانوراما أكتوبر.

اللواء محيى نوح يعتبر من أساطير الصاعقة المصرى

مقالات مشابهة

  • «بطولاته أعادت الأرض».. الجندي المصري أيقونة نصر أكتوبر (فيديو)
  • اللواء علي حفظي: الشعب المصري كان ظهيرا قويا للجيش في نصر أكتوبر
  • مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • اللواء محيى نوح أحد أبطال الصاعقة : معركة رأس العش كانت رمزاً للصمود والثأر ورفع معنويات الجيش المصرى والشعب
  • محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية لـ«الوطن»: المقاتل المصري «مُحترف»
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية: المقاتل المصري خير أجناد الأرض
  • البنك الأهلي المصري يكرم «هشام عكاشة» وأعضاء مجلس الإدارة