الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مبيعات "فوكسكون" التايوانية، أكبر شركة لتجميع هواتف أيفون بالعالم، بنسبة 20.2% خلال الربع الثالث إلى 1.85 تريليون دولار تايواني (57.9 مليار دولار)، متجاوزة توقعات المحللين، بفضل ارتفاع الطلب على الخوادم التي تدعم تطوير الذكاء الاصطناعي. 

تجاوزت هذه النتائج متوسط توقعات المحللين التي جمعتها بلومبرغ ، والتي تبلغ 1.

78 تريليون دولار تايواني.

وقالت الشركة إن المبيعات في الربع الثالث كانت الأعلى في تاريخها خلال هذه الفترة وتجاوزت توقعاتها السابقة للنمو ، دون الكشف عن أرقام دقيقة. ارتفعت مبيعات الشركة التايوانية بنسبة 19 ٪ في الربع الثاني من هذا العام ، مسجلة أول زيادة في إيراداتها منذ بداية عام 2023.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • 23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • جولد بيليون: 23.4% ارتفاعاً في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • الذكاء الاصطناعي: أفضل 10 تخصصات جامعية للعمل والرواتب خلال الأعوام الـ 30 القادمة
  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال
  • دور الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (2-4)
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا