الرياض : البلاد

 حققت الجهود المشتركة ما بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” ومنصة “تليجرام” في مجال مكافحة المحتوى المتطرف نتائج جديدة، ليصل إجمالي عدد المحتويات المتطرفة التي تمت إزالتها منذ فبراير 2022م وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، 129,634,467 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 14,516 قناة متطرفة على المنصة.

 وتمكنت الفرق المشتركة خلال الربع الثالث من العام الحالي 2024م، من رصد وإزالة النشاط الدعائي لثلاثة تنظيمات إرهابية: (داعش – هيئة تحرير الشام – القاعدة)، بإجمالي وقدره 35,634,916 مليون محتوى متطرف وإغلاق 323 قناة متطرفة، حيث تَصدّرَ تنظيم “داعش” الإرهابي المنشورات المزالة بـ 34,602,606 محتوى متطرف وإغلاق 189 قناة متطرفة، تلاه تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي بإزالة 768,821 محتوى متطرف وإغلاق 87 قناة متطرفة، فيما تذيَّلَ تنظيم “القاعدة” الإرهابي قائمة المحتويات المتطرفة المزالة بـ 263,489 محتوى متطرف وإغلاق 47 قناة متطرفة.

 ولوحظ ازدياد للنشاط الدعائي لدى تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث جاءت ذروة ذلك النشاط في يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م، ببثه 1,283,141 مليون محتوى متطرف.

 يُذكر أن الشراكة ما بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” ومنصة “تليجرام”، قائمة على تعزيز التعاون المشترك وتوسيع التنسيق فيما بينهما حيال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف (PCVE)، من خلال رصد وإزالة المحتويات الدعائية الإرهابية المنشورة باللغة العربية عبر المنصة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اعتدال تليجرام محتوى متطرف وإغلاق قناة متطرفة ملیون محتوى

إقرأ أيضاً:

“الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي على الأســـواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها شملت عـددًا من القطـاعـات التجـاريـة، من أبرزها: البيع بـالتجزئـة، والتبغ، والمجمعات التجارية، وأسواق المواشي.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاسـتجابة السـريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضـافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت بأن هذه الزيـارات تهدف إلى تعزيز مســــتوى الالتزام بـأحكـام الأنظمـة الضريبية الســــاريـة في المملكـة لـدى المكلفين من قطـاع الأعمـال، والحـد من التعـاملات التجـاريـة المخـالفـة للتعليمات والضــــوابط التي تـدخـل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” . وستُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • 23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • جولد بيليون: 23.4% ارتفاعاً في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • منذ فبراير 2022 حتى نهاية الربع الثالث من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان 129.6 مليون محتوى متطرف
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • “أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر
  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين