طهران - الوكالات

 قالت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري مطلع إن خطة الرد الحازم على أي خطوات محتملة من الكيان الصهيوني جاهزة.

وكشفت القناة الـ12 الإسرائيلية عن قائمة من الأهداف التي وضعتها إسرائيل لهجومها المرتقب على إيران، في حين أكدت طهران أنها سترد بقوة على أي هجوم إسرائيلي.

وقالت إن إسرائيل تدرس استهداف منشآت نفطية إيرانية والمجمع الرئاسي ومقر المرشد الإيراني علي خامنئي ومقار الحرس الثوري في طهران.

ووفقا للقناة، فإن من المحتمل أن تشمل القائمة "أهدافا عسكرية رمزية"، مثل القاعدة العسكرية التي انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضحت أن قرار الرد على إيران اتخذ في إسرائيل، ولا تزال هناك مناقشات بشأن الطريقة والتوقيت، مشيرة إلى أن إسرائيل تفضل التريث للحصول على دعم الولايات المتحدة الأميركية وشن هجوم كبير على إيران.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية أمس السبت أن الحكومة قررت شن هجوم وصفته بـ"القوي والكبير" على إيران، مؤكدة أن الاستعدادات تتم بالتنسيق مع واشنطن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: على إیران

إقرأ أيضاً:

تسنيم الإيرانية: خطة الرد اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تماما

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري، أن خطة الرد اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تماما، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضحت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري، أنه إذا تحركت إسرائيل فلن يكون هناك شك في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية.

وكانت ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية السبت، بأن وزير خارجية البلاد عباس عراقجي حمل رسالة مهمة في زيارته امس الجمعة إلى لبنان مفادها أن طهران لا تترك بيروت وحدها.

ونقلت الوكالة عن السفير الإيراني لدى بيروت مجتبى أماني قوله، تعليقا على زيارة عراقجي، إن "إيران لن تسمح بتغيير مصائر المنطقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وأن المستقبل ستقرره دول المنطقة وستكون جبهة المقاومة على رأسها"، وفق تعبيره.

وأضاف أماني، "أن زيارة عراقجي إلى لبنان كانت رحلة شجاعة وموثوقة وستكون لها تأثيرات إقليمية مهمة، مشيرا إلى أن إيران أظهرت دائما أنها ستبقى مع لبنان في المواقف الصعبة".

وكان وزير الخارجية الإيراني قال الجمعة، إن وجوده في بيروت، هو دليل على أن إيران تقف إلى جانب حزب الله بكامل ثقلها، مشيرا إلى أن المشاورات مستمرة مع باقي الدول للوصول إلى وقف لإطلاق النار بشرط مراعاة حقوق اللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • القناة 12 الإسرائيلية: الجيش سيغتال المرشد الإيراني ويقصف مقر الحرس الثوري
  • تسنيم الإيرانية: خطة الرد اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تماما
  • إيران: خطة الرد اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تماما
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: الجيش سيغتال المرشد الإيراني ويقصف مقر الحرس الثوري.. عاجل
  • مصادر تكشف معلومات عن طبيعة رد إسرائيل المتوقع على إيران
  • وزير خارجية إسرائيل لنظيره الفرنسي: هجوم إيران كان وحشيا ويجب الرد بطريقة مناسبة
  • لماذا خفضت إسرائيل سقف أهدافها بلبنان بعد هجوم إيران؟
  • القناة الـ13 الإسرائيلية: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟