بدأ الاتحاد الأردني لكرة القدم، بطرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الأردني المقرّرة في 15 أكتوبر الحالي، على ملعب عمّان الدولي، في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وطرحت التذاكر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة، ‏‎وحدّد الاتحاد أسعار التذاكر بـ20 دينارا أردنيا للدرجة الخاصة و6 دنانير للدرجة الثانية و4 دنانير للدرجة الثالثة، وأصبحت التذاكر بفئاتها ودرجاتها كافة متاحة عبر المنصة الإلكترونية.

وقال الاتحاد الأردني في البيان الذي أصدره أمس إنه لن يسمح بدخول أي شخص لا يحمل تذكرة المباراة مهما كان عمره، وذلك حفاظا على سلامة الجماهير وكونه قد تم حجز تذاكر المباراة حسب عدد المقاعد لكل درجة، ويتسع ملعب عمّان الدولي لنحو 17 ألف متفرج، وسيخصص الاتحاد عادة نحو 8% من سعته للجماهير العماني، ولتسهيل وصول الجماهير إلى الملعب، تم تخصيص البوابات الخارجية لمدينة الحسين للشباب رقم 3، 6، 7، 9 للدخول سيرا على الأقدام لجميع الجماهير.

ويتأهب المنتخب الوطني لكرة القدم لتصحيح المسار وتحقيق الانتصار الأول عندما يواجه نظيره منتخب الكويت يوم الخميس المقبل، على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الثالثة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، قبل أن يحل ضيفا على نظيره الأردني في عمان يوم 15 أكتوبر الجاري، ويحل المنتخب الوطني في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والعراق، والأردن، الكويت، وفلسطين.

ويحتل المنتخب الأردني صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط أيضا، وبفارق الأهداف، يليه المنتخب العراق في المركز الثالث بأربع نقاط نقاط، ثم الكويت رابعا بنقطتين، والمنتخب الفلسطيني خامسا برصيد نقطة، بينما يحل منتخبنا الوطني في المركز السادس والأخير بدون رصيد من النقاط، ورغم عدم تحقيق منتخبنا الوطني للفوز في أول مباراتين له بالدور الثالث من تصفيات مونديال 2026، أمام العراق وكوريا الجنوبية، على التوالي إلا أن مسيرة المنتخب في الدور الثاني كانت مميزة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة، بعد تحقيق انتصارات وتعادل وحيد وخسارة واحدة، مكنته من حجز مقعده في نهائيات كأس آسيا 2027، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وسجل المنتخب الوطني في الدور الثاني من التصفيات 11 هدفا، واستقبل مرماه هدفان فقط، وكان المنتخب استهل مشواره في المرحلة الثانية بالفوز على الصين تايبيه بنتيجة 4- صفر، في الدوحة، قبل أن يخسر أمام قرغيزستان بهدف خارج ملعبه في الجولة الثانية، ثم حقق انتصاره الثاني على على نظيره الماليزي بهدفين دون رد لحساب الجولة الثالثة في مسقط ليجدد فوزه على نظيره الماليزي في مباراة الإياب بهدفين دون رد أيضا في كوالالمبور ضمن الجولة الرابعة. وواصل المنتخب الوطني مشواره في الجولة الخامسة بالفوز خارج قواعده على الصين تايبيه بثلاثة أهداف دون أهداف، قبل أن يختتم مبارياته في تلك المرحلة بالتعادل مع قرغيزستان بهدف لهدف ضمن الجولة السادسة.

تحد كبير

وسيكون المنتخب الوطني أمام تحد كبير في الجولتين المقبلتين، بعدما بات مطالبا بالبقاء ضمن دائرة المنافسة من خلال تحقيق الانتصار على الكويت، وتأكيد تفوق المنتخب الوطني خلال الـ26 عاما الماضية على المنتخب الكويتي ولهذا سيحرص المدرب الوطني رشيد جابر الذي خلف التشيكي يورسلاف شيلافي على وضع رؤيته الفنية والاستفادة من أخطاء المباراة السابقة، وسيكون المنتخب مطالبا بالعودة القوية للإبقاء على كامل الحظوظ في التأهل المباشر للمونديال.

ويأمل المنتخب الذي سجل هدفا واحدا في الدور الثالث واستقبل أربعة أهداف، أن يستعيد توازنه بعد عودة صلاح اليحيائي الذي غاب عن المباراتين الماضيتين، حيث باتت المرحلة الحالية تتطلب وجود عناصر قادرة على المساهمة في العودة للمسار الصحيح، في مجموعة صعبة تضم منتخبات قوية على رأسها كوريا الجنوبية والأردن والعراق.

ويسعى رشيد جابر مدرب المنتخب الوطني في الظهور بوجه مختلف خلال مواجهة الجولة الثالثة أمام نظيره الكويتي بحثا عن الانتصار الذي بات مهما، ويعول المدرب على مجموعة من العناصر التي باتت تملك الخبرة في مثل هذه المباريات المهمة مثل محمد المسلمي وأحمد الخميسي وفايز الرشيدي وحارب السعدي وعلي البوسعيدي وجميل اليحمدي ومحسن الغساني إضافة إلى العناصر الشابة الأخرى.

وينتظر أن يكون العامل البدني قد تحسن بعد أن خضع اللاعبون لمعسكر تدريبي استمر لأكثر من أسبوعين بناء على طلب الجهاز الفني بعد أن تم تأجيل الجولة السادسة من الدوري، ويتطلع المنتخب لترجمة أفضلية الأرض والجمهور إلى انتصار أمام الكويت، ويمهد الطريق بحثا عن نتيجة إيجابية في المواجهة الرابعة أمام المنتخب الأردني في عمان لحساب الجولة الرابعة والمقررة يوم 15 أكتوبر الجاري.

ويشهد الدور الثالث من التصفيات الآسيوية مشاركة 18 منتخبا، يتأهل أول منتخبين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع "ستة منتخبات" لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من جولة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم. في المقابل ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

من جانب آخر سينظم سلطان العنزي لاعب نادي ظفار لتدريبات المنتخب الكويتي الذي يقيم معسكرا تدريبيا بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فإن اللاعب سيلتحق بالمنتخب الكويتي قبل 72 ساعة من المباراة، أو 96 ساعة في حال كانت المباراة في قارة أخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التصفیات الآسیویة المنتخب الوطنی الدور الثالث من التصفیات کأس العالم لکرة القدم الوطنی فی فی الدور

إقرأ أيضاً:

سعر الدينار الأردني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 4-10-2024 "بيع وشراء"

 

سجل سعر الدينار الأردني أمام الجنيه المصري  (4-10-2024) استقراراً ملحوظاً في تعاملات اليوم، حيث جاء السعر وفقاً لآخر تحديثات البنك المركزي المصري كما يلي وسجل الدينار الاردني في البنك المركزي المصري نحو 67.91 جنيه للشراء و 68.54 جنيه للبيع.

كما سجل سعر 100 ين ياباني في المركزي المصري نحو 33.35 جنيها للشراء 33.45 جنيها للبيع.

 

سعر الدينار الأردني أمام الجنيه المصري (4-10-2024)


سعر الشراء: 67.91 جنيه
سعر البيع: 68.54 جنيه


أسعار العملات الأخرى مقابل الجنيه المصري


اليورو:
سعر الشراء: 53.44 جنيه
سعر البيع: 53.60 جنيه


الجنيه الاسترليني:
سعر الشراء: 64.12 جنيه
سعر البيع: 64.30 جنيه


الفرنك السويسري:
سعر الشراء: 56.93 جنيه
سعر البيع: 57.10 جنيه


100 ين ياباني:
سعر الشراء: 33.35 جنيه
سعر البيع: 33.45 جنيه


الريال السعودي:
سعر الشراء: 12.86 جنيه
سعر البيع: 12.90 جنيه


الدينار الكويتي:
سعر الشراء: 157.98 جنيه
سعر البيع: 158.48 جنيه


الدرهم الإماراتي:
سعر الشراء: 13.14 جنيه
سعر البيع: 13.18 جنيه


اليوان الصيني:
سعر الشراء: 6.88 جنيه
سعر البيع: 6.90 جنيه


ملاحظات
تشهد أسعار العملات تبايناً ملحوظاً في السوق، مما يعكس حركة التداول والعوامل الاقتصادية المؤثرة. يُنصح بمتابعة الأسعار بشكل دوري للحصول على أحدث المعلومات.

قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 25 طن من الدقيق الأبيض والبلدي موعد مباراة الرياض والقادسية في الدوري السعودي والقناة الناقلة  وفقًا لآخر تحديثات شاشات عرض أسعار العملات. إليكم التفاصيل لسعر الجنيه الاسترليني في البنوك:


البنك المركزي المصري:
سعر الشراء: 64.62 جنيه
سعر البيع: 64.81 جنيه


البنك الأهلي المصري:
سعر الشراء: 64.54 جنيه
سعر البيع: 64.74 جنيه


بنك مصر:
سعر الشراء: 64.54 جنيه
سعر البيع: 64.74 جنيه


بنك القاهرة:
سعر الشراء: 64.54 جنيه
سعر البيع: 64.74 جنيه


البنك التجاري الدولي:
سعر الشراء: 64.54 جنيه
سعر البيع: 64.74 جنيه


البنك العربي الأفريقي الدولي:
سعر الشراء: 64.54 جنيه
سعر البيع: 64.74 جنيه


بنك فيصل الإسلامي:
سعر الشراء: 64.54 جنيه
سعر البيع: 64.74 جنيه

 


قرارات لجنة السياسة النقدية


في اجتماعها يوم 5 سبتمبر 2024، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري الإبقاء على الأسعار التالية:

عائد الإيداع: 27.25%
عائد الإقراض: 28.25%
سعر العملية الرئيسية: 27.75%
سعر الائتمان والخصم: 27.75%


الأوضاع الاقتصادية العالمية


تستمر معدلات النمو الاقتصادي في الاستقرار، وإن كانت أقل من مستويات ما قبل جائحة كورونا. ساهمت سياسات التشديد النقدي في الأسواق المتقدمة والناشئة في خفض التضخم عالميًا، حيث استمرت بعض البنوك المركزية في خفض أسعار العائد الأساسية مع اقتراب التضخم من المستويات المستهدفة.

تُظهر الأوضاع النقدية تيسيرًا طفيفًا بسبب المخاطر المتعلقة بالتشغيل والنمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • انطلاق بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام إفريقيا الوسطى بوجدة
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • كاساس يضيف لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني أمام فلسطين وكوريا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • سون يغيب عن مواجهتي الأردن والعراق
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • سعر الدينار الأردني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 4-10-2024 "بيع وشراء"