تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يمثل انتصار أكتوبر 1973 ، حدثاً تاريخياً بارزاً في مسيرة الأمة المصرية، وتعتبر الأغاني المتعلقة بانتصار أكتوبر جزءاً حيوياً من الذاكرة الوطنية المصرية، حيث تجسد مشاعر الفخر والبطولة، وحملت هذه الأغاني رسائل تحفيزية، مستلهمة من بطولات القوات المسلحة، كما ساهمت في تعزيز روح الوحدة والانتماء، مما جعلها علامة فارقة في تاريخ الموسيقى الوطنية.

أبرز الأغاني التي تجسد انتصار أكتوبر:

"عبرنا الهزيمة يا مصر يا عظيمة"، تقديم الفنانة شادية"رايات النصر"، كلمات الشاعرة نبيلة قنديل وألحان على إسماعيلأغنية "بسم الله"، كلمات عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى"عاش اللى قال"، غناء العندليب عبدالحليم حافظ"على الربابة"، غناء الفنانة الجزائرية وردة"صباح الخير ياسينا"، تقديم عبدالحليم حافظ"سمينا وعدينا"، غناء المطربة شهرزاد

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر 1973 انتصارات حرب أكتوبر أغاني نصر اكتوبر

إقرأ أيضاً:

تهنئة انتصار السيسي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، شعب مصر وقواتها المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

كلمات الفخر والاعتزاز

عبرت السيدة انتصار السيسي عبر تدوينة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن فخرها واعتزازها بأبطال القوات المسلحة، قائلة: "في الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لأبطال القوات المسلحة الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أعظم ملاحم البطولة والعزة".

إنجاز خالد

وأضافت: "نحتفل اليوم بإنجاز خالد في تاريخ الأمة، صنعه رجال آمنوا بوطنهم واستقلاله. كل التحية لأبطالنا وشهدائنا الأبرار ولشعبنا العظيم الذي يقف دائمًا سندًا لجيشه".

تواصل الاحتفالات

تشهد البلاد احتفالات متعددة بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، حيث تمت إقامة فعاليات تشمل وضع أكاليل من الزهور على قبري الزعيمين أنور السادات وجمال عبدالناصر، بالإضافة إلى تكريم العديد من الرموز والشخصيات التي ساهمت في تحقيق هذا النصر التاريخي.

تجسد هذه الكلمات تقديرًا عميقًا لجهود القوات المسلحة المصرية، وتؤكد على الوحدة الوطنية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • مواطنو الأحساء: الذكرى العاشرة للبيعة تجسد مشاعر المحبة والولاء والانتماء للوطن
  • تهنئة انتصار السيسي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد
  • السيسي في الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر: تأكيد على شموخ مصر وعزتها
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. بث مباشر
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. ضربة إسرائيلية وشيكة على إيران
  • السيسي يضع إكليل الزهور على قبري السادات وناصر بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر